الصفحة الرئيسية / محليات / النماء YDN تدشن مشاريع إغاثة جديدة لـ 78 ألف من متضرري الصراع في اليمن
النماء YDN تدشن مشاريع إغاثة جديدة لـ 78 ألف من متضرري الصراع في اليمن
الاربعاء, 19 أغسطس, 2015 07:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
النماء  YDN تدشن مشاريع إغاثة جديدة لـ  78 ألف من متضرري الصراع في اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - راكان الجبيحي
دشنت  شبكة النماء اليمنية  للمنظمات الأهلية YDN  ، أمس الثلاثاء 18 أغسطس،  مشاريع جديدة في مجال "الإيواء للنازحين وسقيا الماء"  بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي، ضمن برنامج الإغاثة العاجلة التي تضمنته خطة الإستجابة الإنسانية للعام الجاري .
 
وتستهدف الشبكة في هذه المشاريع   78066 فرداً من الأشد ضرراً و عرضة للمخاطر في مختلف مناطق الصراعات،  موزعين على إحدى عشر محافظة، ويعتمدون على جهود الاغاثة في تلبية أبسط احتياجاتهم .

و ستحصل لمدة ثلاثة اشهر 300 أسرة نزحت من مناطق الصراع على تكاليف ايجار مسكن مؤقت ، موزعة على محافظات ابين ، اب ، الامانة  ، بينما ستحصل عدد 300 اسرة موزعة في محافظات الضالع ، الحديدة ، اب  على تكاليف توفير مستلزمات أساسية للإعاشة ،بالإضافة لعدد 3000 اسرة سيوفر لهم ناموسيات للحد من الأمراض الوبائية المنتشرة في المحافظات الحارة  ، و كذلك  ستحصل 2000 اسرة على حافظة (ترمس  ) للمياه  باردة في المناطق الحارة .

ونظراً لما يعانيه  النازحون في مراكز الإيواء في محافظات عدن ، حضرموت  ، تعز  ، لحج   من صعوبة الحصول على مياه الشرب الصحية، عملت الشبكة على التخفيف من معاناتهم   ، عبر مشروع "سقيا" الذي دشن اليوم و من المتوقع أن يستفيد منه ما يقارب 66 ألف نازح في مراكز الإيواء  حيث سيتم اقامة خزانات مياه دائمة سعة 8 آلف لتر و خزانات سعة 3 ألف لتر بعدد 152 خزان .
 
و يتضمن مشاريع سقيا الماء ايضاً مشروع توزيع 400 وايت مياه متنقل في الاحياء الفقيرة و المزدحمة بالسكان في محافظات   الامانة ، عدن ، حضرموت ، تعز  ، يستفيد منه  40 ألف فرد على أقل تقدير ، بالإضافة الى مضخات دائمة في محافظتي تعز و عدن يستفيد منها 6500 فرد يومياً .
 
وقد أكد المهندس فؤاد سعيد امين عام الشبكة، أن خطة الإستجابة الإنسانية التي أطلقتها الشبكة في يوليو المنصرم، تكشف حجم الاحتياج الكبير للوضع الانساني في البلاد حيث يحتاج 15 مليون يمني إلى الخدمات الصحية الأساسية، وثمانية ملبون بحاجة إلى المواد الغذائية،  و 10 مليون بحاجة إلى خدمات المياه والصرف الصحي وأكثر من مليون طفل بحاجة للرعاية الصحية والغذائية.
 
وأضاف امين عام الشبكة "سنسهم بفاعلية في التخفيف من معاناة هذه الملايين بسد ما أمكننا من الاحتياج الكبير".
 
ويسهم في تنفيذ  مشاريع الإيواء و سقيا الماء عدد من أعضاء الشبكة  ، جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيري في عدد من المحافظات و جمعية البر والتكافل بمأرب و جمعية السبيل الاجتماعية بحضرموت و جمعيتي حدة و أيادي العطاء الخيرية بالامانة .
 
يجدر الإشارة إلى أن شبكة النماء YDN شبكة وطنية تضم في عضوية 426 منظمة محلية في عموم محافظات الجمهورية، تأسست عام 2003 بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبهدف تنسيق وتعزيز جهود العمل الإغاثي و التنموي في اليمن.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3168
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©