الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السعودية تقطع رأس يمني قتل رجل أمن
السعودية تقطع رأس يمني قتل رجل أمن
الاربعاء, 19 أغسطس, 2015 09:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية تقطع رأس يمني قتل رجل أمن

*يمن برس - متابعات
نفذت السلطات السعودية، اليوم الأربعاء، حكم القتل قصاصاً في جانٍ يمني، أقدم على قتل رجل أمن بإطلاق النار عليه من سلاح ناري، أثناء القبض على الجاني الذي كان مطلوباً على ذمة إحدى القضايا.
 
وقالت وزارة الداخلية السعودية، في بيانٍ لها، إن سلطات الأمن تمكنت من القبض على القاتل ويدعى “محمد طاهر محمد زائد المروعي” لقتله وكيل الرقيب “علي بن يحيي بن علي عسيس”، وأسفر التحقيق مع المتهم عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وأحيل للمحكمة العامة، وحكم عليه بالقتل قصاصاً وتأجل التنفيذ لحين بلوغ القصر من الورثة.
 
وتم تصديق الحكم من محكمة الاستئناف والمحكمة العليا بعد ثبوت بلوغ القصر من الورثة ومطالبتهم بالقصاص مع بقية الورثة، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور، ونفُذ حكم القتل قصاصاً بحقه صباح اليوم الأربعاء بساحة التنفيذ بمدينة جيزان بمنطقة جازان بالقرب من الحدود اليمنية.
 
ولم يذكر بيان الوزارة تفاصيلاً إضافية عن الجريمة.
 
ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على جرائم الاغتصاب والردة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة بالإضافة إلى تهريب المخدرات.
 
ونفذت وزارة الداخلية السعودية منذ مطلع العام 2015 أكثر من 100 حالة إعدام بكثير؛ وهو رقم تجاوز بكثير حصيلة العام الماضي، ويضع المملكة على بداية طريق تسجيل رقم قياسي جديد، بحسب تقارير عديدة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4407
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©