الصفحة الرئيسية / طب وصحة / البصل والثوم والحلبة للحفاظ على شعرك من التساقط
البصل والثوم والحلبة للحفاظ على شعرك من التساقط
الأحد, 08 يناير, 2012 11:30:00 صباحاً

البصل والثوم والحلبة للحفاظ على شعرك من التساقط

*يمن برس - متابعات
تقدم خبيرة التجميل مروة جميل مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية التى تعالج تساقط الشعر والصلع المبكر لدى الفتيات، عن طريق محلول الحلبة المغلية وعصير الثوم والبصل غير المطهى.

يتم إضافة البابونج والعسل ونخالة القمح للخليط السابق بنسب متساوية، ويشرب منه كوب يوميا، كما يستخدم فى غسيل الشعر الدهنى مرتين أسبوعيا، وللشعر العادى والجاف مرة واحدة فقط مع محاولة تعرض الشعر لأشعة الشمس ما بين 20 إلى 40 دقيقة.
 
وتشير "مروة" لمجموعة من الوصفات التى تمكنك من منع تساقط الشعر:
أولا نضع زيت الزيتون مع زيت حصا اللبان بنسب متساوية ونمزجهم جيدا، وتدلك بهم فروة الرأس ليلا، ويلف بمنشفة حتى الصباح ثم يغسل الشعر بشامبو من الأعشاب "مثل شامبو الصبار"، ويفضل شطفه مرة أخرى محلول الخل، وهو عبارة عن ملعقتين خل ومعهم لتر ماء دافئ، وينصح بخل التفاح.
 
وتلفت مروة النظر إلى أنه يصح تبديل زيتى الزيتون وزيت حصا اللبان بزيت السمسم، وكذلك استخدام فصى ثوم وعصرهم ووضع العصير على فروة الرأس هذا يساعد على تنشيط المناطق الذى ينمو فيها الشعر ضعيفا، وتوضح مروة أيضا أهمية الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع واللوز والزيتون لإفادة الشعر المتساقط وحمايته.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3773
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©