الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / بحث آلية دمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني
بحث آلية دمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني
السبت, 22 أغسطس, 2015 08:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بحث آلية دمج مقاتلي المقاومة بالجيش اليمني
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سكاي نيوز عربية
أكد مساعد وزير الدفاع اليمني، اللواء عبدالقادر العمودي، أن الاجتماع الأمني، الذي عقد السبت في عدن بجنوب اليمن، بحث آلية دمج عناصر المقاومة الشعبية في القوات العسكرية.
 
وقال العمودي لـ"سكاي نيوز عربية" إن اللجنة الأمنية العليا لمحافظات عدن ولحج وأبين والضالع المحررة تطرقت إلى عملية استيعاب المقاومين الراغبين في الالتحاق بالجيش.
 
وترأس الاجتماع مدير مكتب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي كان قد أقر في يوليو الماضي دمج مقاتلي المقاومة الشعبية، الذين ساهموا بدحر المتمردين، بالقوات الحكومية.
 
وأكد العمودي أن الجهات المختصة بدأت توزيع الاستمارات على عناصر المقاومة في المحافظات الثلاث، التي تتيح لهم الالتحاق بالقوى المسلحة أو الأمن أو حتى بأعمال حكومية أو بالدراسة.
 
وكشف أن الراغبين في الانضمام إلى القوات المسلحة سيخضعون لتدريبات عسكرية قبل أن يلتحقوا بقطعاتهم، مشيرا إلى أن الدول المشاركة في التحالف العربي ستساهم بدعم عملية بناء الجيش.
 
وتناول اجتماع اللجنة الأمنية أيضا، وفق العمودي، الأوضاع في عدن والمحافظات المحررة التي شهدت بعد تحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة تحسنا ملحوظا.
 
وأكد مساعد وزير الدفاع اليمني أن اللجنة الأمنية قررت سحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من المقاتلين في المناطق المحررة، وإعادتها إلى معسكرات الجيش الذي سيعمل على حفظ الأمن.
 
وكانت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، بدعم من غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، نجحت في دحر ميليشيات صالح والحوثي من عدن والضالع ولحج وأبين وشبوة، وتقدمت في مناطق أخرى.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3074
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©