الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ثغرة تتيح التجسس على مكالماتكم ورسائلكم
ثغرة تتيح التجسس على مكالماتكم ورسائلكم
الإثنين, 24 أغسطس, 2015 01:56:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ثغرة تتيح التجسس على مكالماتكم ورسائلكم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس -
كشف خبراء أمنيون عن ثغرة في شبكات الهواتف المحمولة، يُمكن التجسس من خلالها على المكالمات والرسائل القصيرة، من دون معرفة اسم المستخدم.

وأشار الخبراء في برنامج 60 Minutes، الذي يذاع على شبكة 9 الاسترالية، إلى أنه يمكن لأي شخص استغلال هذه الثغرة والاستماع إلى المكالمات وتسجيلها من دون ترك أي أثر على المُزود. كما يمكن سرقة بيانات المستخدم ورقم البطاقة الائتمانية عند استخدامها عبر الهاتف، كما توظف الثغرة في تحويل المكالمات إلى أرقام مميزة بهدف الحصول على دخل مادي.

وتمكّن الخبراء من استغلال الثغرة الموجودة في بروتوكول نظام الإشارة SS7، وهو نظام مسؤول عن توجيه المُكالمات بين مُزوّدات الخدمة المختلفة، بالإضافة إلى نقل الجهاز من شبكة إلى أخرى عند التجوال بين البلدان.

وذكر التقرير أنّ هناك صفقات غير شرعية، من قبل مزودات الاتصالات، إذ تتيح استغلال بوابات SS7 مُقابل مبلغ مادي، ومن الممكن إغلاق هذه الثغرة، إلا أن بعض البلدان لم تقم بذلك لأسباب تتعلق بسماح لجهات بالتجسس.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7619
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©