الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / لماذا يجب على الرجل الزواج قبل سن الثلاثين؟
لماذا يجب على الرجل الزواج قبل سن الثلاثين؟
الإثنين, 24 أغسطس, 2015 01:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
لماذا يجب على الرجل الزواج قبل سن الثلاثين؟
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القيادي - سلمى هريدي
وفقاً لعلماء الاجتماع فإن هناك مُعتقد سائد بأن التأخر في الزواج يؤدي إلى الحصول على علاقة زواج أفضل ودائمة، وتقلل من احتمالية الطلاق.

وقد ذكر "نيكولا وولفينغير" البروفيسور في العلاقات الأسرية في جامعة "يوتا" الأمريكية، فإن معدلات الطلاق قد زادت مؤخراً في أغلب المجتمعات في العالم، باختلاف الثقافات والعادات والتقاليد، ومن المُعتقد بأنه من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك هو سن الزواج والذي يؤثر بشكل كبير في استمرارية الزواج.

حيث أنه ووفقاً للبروفيسور، فإن المعتقد السائد بأن المراهقين يواجهون مشكلة الطلاق بشكل أكبر بكثير من أولئك الذين يتزوجون في سن كبيرة، أو عند سن الثلاثين أو بعده.

ولكن، في الدراسة التي قام بها الباحثون الاجتماعيون، فإن الذين يتزوجون بعد سن الثلاثين، معرّضون أكثر للطلاق، حيث أن أولئك الذين يقعون في الحب وهم صغاراً، تكون علاقتهم قوية وينضجوا سوياً، إلا أن سبب اعتقاد الناس بعدم صلاحيتهم لإكمال حياتهم مع بعضهم، هو ضغوط الأهل، وغياب المصادر المادية للطرفين بسبب صغر سنهم، وعدم وجود الجدية الكافية.

إلا أن الدراسة قد أوضحت بأن معدلات الطلاق قد تقل عند الذين يتزوجون في سن الـ 25 بنسبة 50 في المئة، عن الذين يتزوجون في سن الـ 20.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10198
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©