الصفحة الرئيسية / من هنا وهناك / وداعاً لعربة "الهامفي" في الجيش الأميركي
البنتاغون يوقع عقداً بقيمة 6,7 مليار دولار لشراء عربات عسكرية خلفاً للهامفي
وداعاً لعربة "الهامفي" في الجيش الأميركي
الاربعاء, 26 أغسطس, 2015 12:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
وداعاً لعربة "الهامفي" في الجيش الأميركي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - فرانس برس
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، أن اختيارها وقع على شركة أوشكوش الأميركية لتصنيع العربة العسكرية الجديدة، التي ستخلف "هامفي"، العربة العسكرية الشهيرة المتعددة المهام، مشيرة إلى أنها أبرمت لهذه الغاية عقدا بقيمة 6,7 مليار دولار.
 
وبهذا الخيار يكون البنتاغون قد استبعد شركتي "لوكهيد مارتن" العملاقة في مجال الطيران العسكري و"أيه أم جنرال" المصنعة لعربات هامفي.
 
وقال سلاح البر الأميركي في بيان إن عملية اختيار "العربة الخفيفة التكتيكية" الجديدة جرت بالاشتراك مع سلاح مشاة البحرية (المارينز).
 
وأوضح البيان أن إنتاج هذه العربة سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن سلاحي البر والمارينز سيشتريان 17 ألفا منها في مرحلة أولى وذلك بموجب عقد بقيمة 6,7 مليار دولار، ومن المقرر أن تلي هذه الطلبية الأولى طلبية ثانية سيؤكدها البنتاغون في 2018.
 
وفي الإجمال يعتزم سلاح البر شراء 49 ألفا و99 عربة من هذا الطراز بحلول العام 2040، في حين ستكون حصة المارينز خلال الفترة نفسها 5500 عربة.
 
ويقدر البنتاغون القيمة الإجمالية لهذه العربات بأكثر من 30 مليار دولار، بحسب ما نقلت عنه الصحافة الأميركية. ومن المقرر أن تحل العربات الجديدة محل ما يقرب من ثلث عربات الهامفي التي يستخدمها حاليا سلاح البر.
 
وشركة أوشكوش متخصصة في صناعة الشاحنات والمعدات المتخصصة من عسكرية ومدنية (عربات عسكرية، شاحنات لإطفاء الحرائق، شاحنات لنقل الخرسانة أو النفايات)، وقد انطلقت من مدينة أوشكوش في ولاية ويسكونسن (شمالا).



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10480
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©