الاربعاء ، ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٠٢ صباحاً
وداعاً لعربة

البنتاغون يوقع عقداً بقيمة 6,7 مليار دولار لشراء عربات عسكرية خلفاً للهامفي

وداعاً لعربة "الهامفي" في الجيش الأميركي

ت وزارة الدفاع الأميركية، الثلاثاء، أن اختيارها وقع على شركة أوشكوش الأميركية لتصنيع العربة العسكرية الجديدة، التي ستخلف "هامفي"، العربة العسكرية الشهيرة المتعددة المهام، مشيرة إلى أنها أبرمت لهذه الغاية عقدا بقيمة 6,7 مليار دولار.
 
وبهذا الخيار يكون البنتاغون قد استبعد شركتي "لوكهيد مارتن" العملاقة في مجال الطيران العسكري و"أيه أم جنرال" المصنعة لعربات هامفي.
 
وقال سلاح البر الأميركي في بيان إن عملية اختيار "العربة الخفيفة التكتيكية" الجديدة جرت بالاشتراك مع سلاح مشاة البحرية (المارينز).
 
وأوضح البيان أن إنتاج هذه العربة سيبدأ في الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أن سلاحي البر والمارينز سيشتريان 17 ألفا منها في مرحلة أولى وذلك بموجب عقد بقيمة 6,7 مليار دولار، ومن المقرر أن تلي هذه الطلبية الأولى طلبية ثانية سيؤكدها البنتاغون في 2018.
 
وفي الإجمال يعتزم سلاح البر شراء 49 ألفا و99 عربة من هذا الطراز بحلول العام 2040، في حين ستكون حصة المارينز خلال الفترة نفسها 5500 عربة.
 
ويقدر البنتاغون القيمة الإجمالية لهذه العربات بأكثر من 30 مليار دولار، بحسب ما نقلت عنه الصحافة الأميركية. ومن المقرر أن تحل العربات الجديدة محل ما يقرب من ثلث عربات الهامفي التي يستخدمها حاليا سلاح البر.
 
وشركة أوشكوش متخصصة في صناعة الشاحنات والمعدات المتخصصة من عسكرية ومدنية (عربات عسكرية، شاحنات لإطفاء الحرائق، شاحنات لنقل الخرسانة أو النفايات)، وقد انطلقت من مدينة أوشكوش في ولاية ويسكونسن (شمالا).

الخبر التالي : سيناريوهات لاستعادة العاصمة اليمنية صنعاء

عدن

صنعاء

# اسم العملة بيع شراء
دولار أمريكي 699.00 696.00
ريال سعودي 184.00 183.00
كورونا واستغلال الازمات