الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / الجوازات السعودية تعلن سحب جميع " رخص الإقامة " من بداية العام المقبل
الجوازات السعودية تعلن سحب جميع " رخص الإقامة " من بداية العام المقبل
الاربعاء, 26 أغسطس, 2015 01:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الجوازات السعودية تعلن سحب جميع " رخص الإقامة " من بداية العام المقبل

*يمن برس - المدينة
اعلنت الجوازات السعودية انه سيتم  سحب جميع " رخص الاقامة " الحالية وسيتم استبدالها بـ" هوية مقيم " من بداية العام المقبل .
 
أكد ذالك  مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية العقيد خالد بن حمد الصيخان وقال ان سحب رخص الاقامات سيتم تدريجيًا مع بداية العام المقبل أثناء التجديد أو نقل الكفالة أو الإصدار الجديد، أي أنه سوف يتم العمل بهما معًا لمدة عام واحد فقط وبعدها سيكون العمل بـ "هوية مقيم" فقط بعد أن يتم سحب الإقامات بالكامل.
 
واضاف  إن مدة الهوية الجديدة 5 سنوات وتجدد تلقائيًا عن طريق نظام أبشر أو نظام مقيم، مضيفًا أنها تحمل مميزات منها عدم وجود تاريخ انتهاء ويكتفى بسنة الإصدار ويكتب عليها هوية مقيم بدلًا من الإقامة.
 
وعن قيمة رسوم استخراجها قال الصيخان: إنها نفس الرسوم الحالية وبدلًا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات وتصدر الهوية، وبعد خمس سنوات تجدد تلقائيًا على حسب رغبة صاحب العمل، مشيرًا إلى أنها بطاقة ممغنطة لا يمكن تزويرها.
 
وأضاف الصيخان إنه سيتم تدشين هوية مقيم لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين دون المراجعة التقليدية وتحديث العناوين البريدية، وتحقيق مبدأ الحكومة الإلكترونية، وتقليص المستهلك من طباعة الإقامة، وإحكام الرقابة والضبط من خلال العمل الإلكتروني، وتأسيس مبدأ الطباعة المركزية، بإضافة تقديم خدمة أفضل دون مراجعة إدارات الجوازات.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9775
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©