الصفحة الرئيسية / محليات / المؤسسة الوطنية للتنمية تعلن قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف بعمران
المؤسسة الوطنية للتنمية تعلن قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف بعمران
الخميس, 27 أغسطس, 2015 07:32:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المؤسسة الوطنية للتنمية تعلن قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف بعمران
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سليم السعداني
احتفلت المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان بالشراكة مع منظمة اليونيسف بمديرية السودة بعمران بإعلان  ( 8 ) قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف والتبرز في العراء وذلك ضمن مشروع الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع الجاري تنفيذه بمديريتي السود والسودة بمحافظة عمران. 
 
حيث أوضحت منسق مشروع الإصحاح بالمؤسسة أ. إشراق القهالي بأنه تم الاحتفال بإعلان ( 8 ) قرى جديدة هي (بنى حجاج - النجد - اوله شوكان - العين - حياده - بيت محمد سعد - بيت جميل - بنت عزام ) في عزل ناشر وابن احكم وبني منصور لتصبح عد القرى التي تم اعلانها في المشروع حتى الآن خالية من الصرف المكشوف ( 66 ) قرية بمديريتي السود السودة  ويهدف المشروع الوصول لــ ( 81 ) قرية نظيفة خالية من الصرف المكشوف من أصل ( 135 ) قرية تم التدخل فيها ضمن أنشطة المشروع.
 
وخلال الاحتفال الذي حضره أهالي القرى وممثلين عن السلطة بالمحلية بالمديرية ألقيت العديد من الكلمات أشادت مجملها بتعاون الأهالي ومبادراتهم الذاتية وتفاعلهم مع فريق المشروع رغم التحديات والأوضاع التي تمر بها البلاد إلا أن عزيمة الأهالي وإدراكهم لأهمية المشروع ساهم في نجاح المشروع وتفاعل المواطنين بشكل إيجابي في بناء الحمامات وحفر البيارات وتغطيتها من أجل الحفاظ على صحتهم من انتقال الجراثيم والأمراض وخلو بيئتهم من التلوث جعلهم يستمرون بحماسهم وصولاً لإعلان قرائهم خالية تماماً بنسبة 100% من الصرف المكشوف والتبرز في العراء.
 
الجدير بالذكر أن مشروع الإصحاح الكامل بقيادة المجتمع الذي تنفذه المؤسسة يهدف للارتقاء بسلم الاصحاح البيئي في المجتمع ، وتخفيف معدل الاصابة بالأمراض والحد من انتقال الجراثيم والأوبئة خصوصا بين الأطفال وذلك من خلال تشجيع المجتمع على المبادرات الذاتية والطوعية في بناء الحمامات وحفر البيارات وصولاً لقرى نظيفة وصرف صحي غير مكشوف.
 
كما أعلنت منسقة المشروع عن بداية تدشين التدخل في تأهيل مصادر مياه الشرب في القرى التي تم الاحتفال بها كالقرى السابقة حيث تعمل المؤسسة بالشراكة مع اليونيسف على تأهيل مصادر المياه في القرى المعلنة من أجل توفير المياه والحفاظ عليها بشكل صحي ونظيف. 
 
وخلال الحفل تم عرض مسرحية كوميدية توعوية  للفنان القدير : ابراهيم شرف الأشمورى اشادت بنجاح وتفاعل  القرى وتجاوبهم في نجاح قرائهم وبدون أي دعم خارجي وإنما بقناعة ومبادرة ذاتيه ووصولاً لإعلان قرائهم خالية من الصرف المكشوف.
 
كما تم تكريم الأهالي وقادة المجتمع والقرى المعلنة بالشهائد والهدايا التقديري ،حضر الاحتفال أهالي القرى المعلنة وعدد من اعضاء المجالس المحلية والمشائخ بالمديرية ومدير مكتب الصحة.
 
 
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2933
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©