الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أكتشاف قطار «ذهب» نازي مفقود تحت الأرض ..تفاصيل
أكتشاف قطار «ذهب» نازي مفقود تحت الأرض ..تفاصيل
السبت, 29 أغسطس, 2015 12:42:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أكتشاف قطار «ذهب» نازي مفقود تحت الأرض ..تفاصيل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - AP
قال مسؤول بولندي اليوم الجمعة إنه شاهد صورا التقطها رادار اخترق الأرض تبدو أنها تثبت اكتشاف قطار نازي مصفح فقد في جنوب غرب بولندا منذ الحرب العالمية الثانية.
 
وتقول قصة محلية إن قطارا ألمانيا ممتلئ بالذهب والمجوهرات وأسلحة حربية فقد حول مدينة فالبرزيش أثناء فراره من تقدم الجيش الأحمر السوفيتي عام 1945. كان صائدو الثروات يبحثون عن “قطار الذهب” كما أسموه منذ عقود، وفي الحقبة الشيوعية، قام الجيش البولندي والمخابرات بعمليات بحث يبدو أنها كانت بلا جدوى.
 
واثناء الحرب بنى الالمان منظمومة من الانفاق تحت الارض في منطقة فالبرزيش الجبلية ومدينة فروتسواف، التي يعتقد ان القطار انطلق منها. وكانت المنطقة اراض المانية في ذلك الوقت، ولكنها اصبحت جزء من بولندا عقب نهاية الحرب.
 
ومؤخرا ابلغ بولندي وألماني السلطات المحلية من خلال محامين انهما عثرا على قطار مصفح به اشياء ثمينة في نفق مهجور وطالبا بمكافأة مالية.
 
وقال نائب وزير الثقافة بيوتر زوكوسفكي للصحفيين انه تم إبلاغ المحامين بأن القطار يزيد طوله عن مائة متر ووصفه انه اكتشاف “استثنائي”.
 
وقال انه عرضت عليه صورة – وان تكن غير واضحة – من رادر استكشاف باطن الارض يظهر الهيكل والمدافع واضاف انه “متاكد بنسبة تفوق 99 في المائة ان القطار موجود”.
 
وقال زوكويسكي “سنكون متأكدين بنسبة 100 في المائة عندما نعثر على القطار”.
 
وسوف تقوم سلطات منطقة فالبرزيش بعملية البحث باستخدام خبراء المتفجرات العسكرية، في اجراء سوف يستغرق “أسابيع”، وفقا لما ذكره.
 
واضاف ان شخصا ممن زعموا انهم قاموا بتحميل القطار في عام 1945 قال “في تصريح على فراش الموت” ان القطار مؤمن بالمتفجرات. كذلك أشار الشخص الذي لم تحدد هويته الى المكان المحتمل للقطار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5299
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©