الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / قائد مقاومة الجوف: سنطهر صنعاء من الحوثيين قريبا(حوار)
قائد مقاومة الجوف: سنطهر صنعاء من الحوثيين قريبا(حوار)
السبت, 29 أغسطس, 2015 03:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قائد مقاومة الجوف الشيخ الحسن أبكر يصل مأرب (صور)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
قائد مقاومة الجوف الشيخ الحسن أبكر يصل مأرب (صور)

*يمن برس - الوطن
أكد قائد لجان المقاومة الشعبية ورئيس فرع الإصلاح في الجوف حسن أبكر أن تطهير العاصمة صنعاء من وباء جماعة الحوثي المتمردة بات قريبا، وأن لجان المقاومة ستحرر مأرب والجوف أولا، لتتجه بعد ذلك نحو صنعاء، مشيرا إلى أن اللجان لديها الإمكانات الكافية، فضلا عن دعم قوات التحالف، ما يزيد من فرص تحقيق الانتصارات على الحوثيين. 
 
وقال حسن أبكر في حوار مع صحيفة "الوطن" السعودية ، إن مناصرة المملكة العربية السعودية للشرعية في اليمن هي السبب الرئيس في استهداف الميليشيات المتمردة لمحافظة الجوف المجاورة للمملكة، لافتا إلى أن أحقاد الحوثيين على المملكة تضاعفت في الآونة الأخيرة، بعد الهزائم الكبيرة التي لحقت بميليشاتهم على أيدي المقاومة المدعومة بقوات التحالف.
 
توافر الإمكانات
ما آخر المستجدات حول مواجهاتكم للحوثيين في الجوف؟
نقوم بإعداد الكمائن، وبث الرعب في ميليشياتهم ووسط عناصرهم، ولدينا إعداد جيد لقواتنا وقريبا بإذن الله سيتم تحرير الجوف.
 
كيف تقيم إمكانات المقاومة الموجودة بالجوف؟
لدينا الإمكانات الكافية والقوة البشرية جاهزة، كما أن الدعم اللوجيستي الذي تقدمه قوات التحالف للمقاومة يكفل لها دحر الحوثيين.
 
لماذا أصبحت الجوف هدفا رئيسا لميليشيات الحوثي؟
لأنها مجاورة للمملكة، ولأن أحقاد الحوثيين على السعودية تضاعف في الآونة الأخيرة، بعد نجاح المملكة ودول التحالف في مؤازرة الحكومة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي وإنقاذ الشعب اليمني، ومن ثم يحاول الحوثيون إيجاد موطئ قدم في خاصرة السعودية ولكن لن يتحقق ذلك لهم أبدا.
 
ما حقيقة تهديدات قبائل الجوف بعدم المشاركة في المقاومة؟
هذا عندما كنا نلمس من بعض الخونة ممن يعرفهم الرئيس هادي والذين حاولوا التدخل وجعل أنفسهم وسطاء بعيدا عن الدولة، وهذا الأمر أزعجنا، وقلنا إذا لم يساعدونا فسوف نلجأ لذلك، وهذا تهديد لمن كان يتآمر علينا، ولكننا لن نمد أيدينا لأحد ونصرتنا الحكومة السعودية ولن نستنجد بأحد غيرها، ونحن نقاتل باسم الجيش والحكومة الشرعية.
لست متمردا
هناك من يتهمك بأنك "متمرد" كيف ترد عليهم؟
أنا هاشمي ولست متمردا، ولم أجد إلا حسن التعاون والتعامل معي على أرض الواقع، والمملكة تحترم الآخرين، وكل ما يقال غير ذلك مجرد أقوال كاذبة مغرضة، وهؤلاء المغرضون اتبعوا منهجا ضالا، يحمل العداء والضغينة ولذا لا أتفق معهم ومن لا يتفق معهم فهو ضدهم، وهؤلاء أساؤوا للهاشميين وإلى سمعة بني هاشم وأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولهذا جعلوا منهم منبرا مسيئا للجميع ولديهم افتراءات كاذبة.
 
لماذا دخلت أحد المعسكرات إبان الثورة السلمية عام 2011؟
دخلنا المعسكر عندما رأينا أن هناك نية لمساندة الحوثي، وبعد فرار الموجودين دخلنا ومعنا مجموعة من القبائل المعادية للمتمردين، وشكلنا لجانا شعبية وجيشا في المعسكر وقاتلنا حتى عام 2014، ولكن الإمكانات كانت ضعيفة في ذلك الوقت مقارنة بالوقت الحالي.
 
تحرير صنعاء
كيف استطعت النفاذ من مهاجمة الحوثيين لمنزلكم؟
لم أكن في المجلس وكنت في مهمة وقادما من صنعاء بأسلحة متنوعة بعد طلبها من الرئيس هادي الذي وجه بتزويدنا بها، عن طريق وزارة الدفاع، وعند عودتي تم التواصل معي بأن معركة كبيرة تدور بجوار منزلي، وطلبت منهم اللقاء في أحد الأودية المجاورة، وهرب المعتدون، وتم إحراق منزلي.
 
يتردد كثيرا أنك ستقود "معركة " تحرير صنعاء، ما صحة ذلك؟
هذا الكلام غير صحيح، أنا فقط أحد المقاتلين ضمن رجال المقاومة، والشرف تحرير اليمن من وباء الحوثيين، سيكون تطهير الجوف ومأرب في يوم واحد، ثم نتحرك إلى صنعاء لتحريرها تحت قيادة أي لواء، والمشايخ والأعيان المحيطين بصنعاء أغلبهم متعاونون معنا ودوره
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5291
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©