الصفحة الرئيسية / طب وصحة / الطرق الافضل للتخلص من حبوب الظهر
الطرق الافضل للتخلص من حبوب الظهر
الثلاثاء, 10 يناير, 2012 09:30:00 مساءً

الطرق الافضل للتخلص من حبوب الظهر

*يمن برس - متابعات
 تعاني الكثير من الفتيات و النساء من مشكلة ظهور حب الشباب أو الدمامل والبثور على الظهر، ولعلاج مشكلة حبوب الظهر بطريقة صحيحة يجب إتباع الخطوات التالية:

تحديد نوع الحبوب:
ينصح أولاً بتحديد ماهيتها (فقد تكون حبوب ملتهبة أو حادة), حيث لابد من زيارة أخصائية الجلد لوصف العلاج الصحيح، فربما تحتاج الحبوب لبعض الكريمات الطبية الخاصة, و قد يلزم الأمر تحليل مزرعة للدهن الخارج من الحبوب ومعرفة نوع المضاد المناسب للميكروب إن وجد.

كخطوة هامة في علاج مشكلة حبوب الظهر أياً كانت نوعها هي الراحة النفسية، لأن التوتر والخجل يزيد خلل الهرمونات ومن ثم ينعكس على الجلد, كما أن سر نضارة الجلد هو صحة الجسم الداخلية.

استعمال مطهر ذو تركيبة حامضية أو رغوية:
هناك أصناف متعددة كثيرة منه متوفرة في الصيدليات, حيث يمسح الظهر، بقطعة قطن والقليل من هذا المحلول بشكل يومي، أو حسب تعليمات الواردة مع المطهر, و يمكن استعمال الدهانات الموضعية وهي متعددة حسب درجة المشكلة ومرحلتها منها كريم فيتامين أ (Vitamin A) الموضعي، وأيضاً المراهم ذات التركيبة العشبية المكونة (من الزنك و الجلسرين و زيت السمسم والكبريت الأصفر).

كريم الببيروكسيد بنزيول:
وضع طبقة خفيفة من كريم الببيروكسيد بنزيول بتركيز بنسبة 2.5 % إلى 5 % على المنطقة الملتهبة فقط، وتجنب ارتداء الثياب فوراً وضع الكريم حتى لا يسبب البقع.

التدليك بملح الطعام:

يتم تدليك الظهر بملح طعام اليودي مزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري).

و يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم, وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ويعرض الجسم بعدها لماء جاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس (قفاز صوف مفتول من وبر الجمل) وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديمًا لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتمارس تلك العملية مرة يومياً.

الفيتامينات و الماء:
يجب تناول حبوب فيتامين أ (Vitamin A) وهي هامة جداً وتتوفر في الطبيعة في الجزر وزيت السمك.

و الإكثار من شرب الماء (8 أكواب يوميا على الأقل)، كما ينصح بتعديل الغذاء بحيث الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة و والتقليل من الدهون والتوابل والأملاح.

الاهتمام بالنظافة الشخصية:
مهم جداً الاهتمام بالنظافة الشخصية, و المحافظة على نظافة المنطقة الملتهبة، و إذا كانت هناك تمارين رياضية تمارس أو تسبب عرق شديد، لابد من مسح المنطقة بسرعة بمنديل معقم، أو الاستحمام لإزالة العرق, كما يجب المحافظة على نظافة الثياب الملاصقة لمنطقة الظهر، والحرص على ارتداء ثياب داخلية قطنية لتمتص العرق والرطوبة.

كما يجب الحرص على نظافة الشعر وخاصة إن كان طويلاً فهو يلامس دائماً منطقة الظهر, كما يجب المحافظة على نظافة ملاءات (شراشف) السرير وغسلها في درجة حرارة عالية لقتل الجراثيم.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3603
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©