الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / قوات التحالف تحكم سيطرتها على مناطق استراتيجية باليمن
وصول عشرات الآليات والمعدات الثقيلة التابعة للتحالف إلى مدينة مأرب
قوات التحالف تحكم سيطرتها على مناطق استراتيجية باليمن
الثلاثاء, 01 سبتمبر, 2015 09:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قوات التحالف تحكم سيطرتها على مناطق استراتيجية باليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - العربية نت
توغلت قوات التحالف في عدد من المناطق اليمنية التي تحيط محافظة صعدة معقل الميليشيات الحوثية من جهة شمال شرق، بينما دفعت بآليات ثقيلة إلى مركز مدينة مأرب.
 
وقالت مصادر إن قوات التحالف توغلت في مناطق البقع ووائلة، في الوقت التي تحكم سيطرتها على مناطق استراتيجية بينها منطقة العطفين، ومزرعة الشامي وأطراف مناطق المقاش بالإضافة إلى المثلث الرابط بين محافظة صعدة والجوف وإمارة نجران.
 
وفي تطور نوعي للعمليات التي تنفذها قوات التحالف والمقاومة الشعبية والجيش وصلت إلى مدينة مأرب عشرات الأليات والمعدات الثقيلة وتمركزت في منطقة صحن الجن بعد إعلان اللواء العسكري المرابط فيها ولاءه للشرعية.
 
تطور تزامن مع تحليق طيران التحالف فوق مختلف مناطق مأرب حيث تشهد مواجهات لتطهيرها من المليشيات وعلى الأخص مناطق الجفينة والفاو وصروح وحريب وبيحان لتأمين زحف قوات التحالف باتجاه الجبهات الشمالية القريبة من المثلث الرابط بين مارب والجوف وصنعاء.
 
وفي الجوف أكدت مصادر محلية أن قوات التحالف المدعومة بمتطوعين قبليين توغلت في مناطق البقع والعطفين ووائله وصولا إلى المفرق الرابط بين الجوف وصعده ونجران.
 
فيما اغارت طائرات التحالف على عدة مناطق ودمرت مخزن للاسلحة في منطقة صلب في مديرية مجزر شمال مأرب ما ادى الى مقتل نحو 29 حوثيا.
 
وفي تعز شهدت مناطق غرب المدينة اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها المليشيات الدبابات والمدفعية الثقيلة لقصف الأحياء السكنية ما ادى الى نزوح عدد كبير من المدنيين كما إستهدف طيران التحالف معسكر اللواء 35 غرب مدبنة تعز بخمس غارات متتالية.
 
وفي البيضاء إستهدف طيران التحالف مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في منطقة رأس حطان بمديرية مكيراس حيث قتل العشرات منهم.
 
كما تشهد مديرية الزاهر مواجهات مستمرة منذ الليلة الماضية أسفرت عن مقتل عشرة من الميليشيا ودحرهم من مواقعهم في المنطقة.
 
وفي صنعاء أفادت مصادر عسكرية أن ميليشات الحوثي وصالح فشلت في إطلاق صاروخ من قاعدة الديلمي الجوية بإتجاه محافظة مارب حيث أنفجر الصاروح لحظة إطلاقة في القاعدة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6347
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©