الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم
عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم
الاربعاء, 02 سبتمبر, 2015 12:30:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
عبدالسلام عبدالله مشاركا في اعمال قتال مع المقاومة الجنوبية بعدن قبل اشهر   اقرأ المزيد من عدن الغد | عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم http://adenghad.net/news
عبدالسلام عبدالله مشاركا في اعمال قتال مع المقاومة الجنوبية بعدن قبل اشهر اقرأ المزيد من عدن الغد | عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم http://adenghad.net/news

*يمن برس - عدن الغد
للحرب في عدن قصص كثيرة ولعل قصة المقاتل الشاب ذو الـ 22 عام تصلح ان تكون قصة مصورة تحكي كيف تحول كثيرون في عدن إلى مقاتلين دافعوا عن المدينة بشراسة وعادوا لاحقا إلى ممارسة مهام أعمالهم بشكل طبيعي انطلاقا من ان مرحلة الحرب كانت مرحلة طارئة وانتهت وبات يجب على الجميع العودة لممارسة حياتهم الطبيعية .
 
عبدالسلام عبدالله القاضي طالب في المستوى الثالث بكلية الاداب بجامعة عدن ويملك إلى جانب والده ورشة للحديد بمديرية البريقة كان يقضي فيها جل يومه عصرا عقب عودته من الكلية .
 
يتحدث عبدالسلام عن تجربته خلال الحرب ويؤكد انه حينما اندلعت الحرب قبل أشهر من اليوم وتوقفت الدراسة وجد نفسه ملزما بالالتحاق بالجبهة للدفاع عن مدينة عدن .
 
والى جانب آخرين انخرط "عبدالسلام" في عدد من الجبهات وتراوح عمله مابين مصور ومقاتل ومساعد في مجال الاغاثة .
 
لـ 4 أشهر كاملة ظل عبدالسلام يتنقل بين الجبهات من منطقة إلى أخرى تاركا عمله في ورشة الحديد المملوكة لوالده حتى انتهت الحرب .
 
وبمجرد انتهاء الحرب قرر "عبدالسلام" ان يعود إلى حياته الطبيعية وعاد قبل أيام برفقة والده إلى ورشتهم التي تقع بمديرية البريقة .
 
على خلاف البعض "عبدالسلام" عاد إلى حياته الطبيعية ورفض ان يكون جزء من أي جماعة مسلحة أو ان يحمل السلاح إلى الابد ويرى الشاب ان المهمة الأكبر هي بناء مدينة عدن مرة أخرى .
 
يؤكد "عبدالسلام" لاصدقائه بأنه عاد إلى عمله القديم ويقول لـ"عدن الغد" انه يتلهف للعودة لمقاعد الدراسة مرة أخرى .
 
يمثل عبدالسلام نموذج مضيء ضمن الآلاف من النماذج الشابة في عدن التي قدمت جل جهدها لأجل مدينتها ووطنها وهي اليوم تعاود إلى وضعها الطبيعي بعد انتهاء الحرب .
 
يتحدث "عبدالسلام" عن تجربته لاربعة أشهر مضت ويؤكد ان المعركة الحقيقية القادمة هي ان يترك الجميع السلاح ويتجهوا إلى معركة البناء والتنمية .

يمن برس - عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم

يمن برس - عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم

يمن برس - عبدالسلام عبدالله .. قصة مقاتل جنوبي .. دافع عن عدن وعاد إلى مكانه القديم



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9565
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©