الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / صورة طفل سوري تسبب صدمة في العالم وتثير الرأي العام (صور)
صورة طفل سوري تسبب صدمة في العالم وتثير الرأي العام (صور)
الخميس, 03 سبتمبر, 2015 09:50:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الطفل الشهيد ميلان كردي.. والصورة التي أبكت العالم
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الطفل الشهيد ميلان كردي.. والصورة التي أبكت العالم

*يمن برس - عربي 21
أثارت صورة تناقلتها وكالات الأنباء مساء الاربعاء، لطفل سوري، حالة من الصدمة والذهول في مختلف أنحاء العالم، حيث هزت الصورة مشاعر الناس، وتصدرت الصحف الغربية الصادرة فجر الخميس.
 
والصورة التي هزت العالم، وتنشرها "عربي21"، تعود لطفل سوري كان على متن القارب الذي غرق بالقرب من شواطئ تركيا وعلى متنه 16 لاجئا سوريا كانوا يطمحون للوصول الى اليونان، أملا بالعبور منها الى القارة الأوروبية، هاربين من جحيم الموت والنيران التي تقذفها عليهم طائرات نظام بشار الأسد في سوريا.
 
وبحسب المعلومات التي جمعتها "عربي21"، فان الطفل الذي استشهد غرقا، وألقى به الموج الى سواحل تركيا، وكان يرتدي بزة حمراء، هو الطفل عيلان الكردي، وهو طفل سوري يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط، استشهد الى جانب شقيقه غالب البالغ من العمر خمس سنوات فقط، ووالدتهما التي غرقت هي الأخرى وفارقت الحياة قبل أن تصل الى الشواطئ اليونانية.
 
وألقت أمواج البحر بجسد عيلان النحيل الى شواطئ تركيا، فيما حصلت "عربي21" على صورته شهيدا، وصورته سابقا عندما كان يلعب ويلهو في منزله مع لعبة صغيرة الى جانب شقيقه الأكبر غالب ذي الخمس سنوات.
 
وأثارت صورة الطفل حالة من الذهول والصدمة على مستوى العالم، حيث اكتفت جريدة "اندبندنت" البريطانية بوضع صورة الطفل على صفحتها الأولى لعددها الصادر الخميس، كما تصدرت صورة الطفل عيلان الصفحة الأولى لجريدة "ذا صن" الأوسع انتشارا في بريطانيا، وتصدرت الصورة ذاتها غالبية الصحف الصادرة في لندن الخميس.
 
وأطلقت جريدة "اندبندنت" البريطانية حملة على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء؛ للمطالبة بفتح باب الهجرة الشرعية للاجئين السوريين بدلا من تركهم يموتون في عرض البحر.
 
وبينما تشهد أوروبا تحركات واسعة، فإن العالم العربي يقف متفرجا وصامتا صمت القبور، باستثناء حملة على "تويتر" أطلقها نشطاء خليجيون تطالب بلادهم باستضافة اللاجئين السوريين وفتح الباب أمامهم، ولكن لا حياة لمن تنادي.



يمن برس - صورة طفل سوري تسبب صدمة في العالم وتثير الرأي العام (صور)



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4096
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©