الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / امريكا تفتح باب اللجوء السياسي لليمنيين بشروط
امريكا تفتح باب اللجوء السياسي لليمنيين بشروط
الجمعة, 04 سبتمبر, 2015 10:26:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
امريكا تفتح باب اللجوء السياسي لليمنيين بشروط

*يمن برس - متابعات
فتحت الولايات المتحدة الامريكية باب اللجوء السياسي لمدة عام ونصف لليمنيين، المقيمين فيها، بسبب الأوضاع الخطيرة والحرب الدائرة التي تشهدها اليمن.
 
وأعلن سكرتير إدارة الأمن الوطني جيه جونسون، عن وضع اليمنيين في حالة “حماية مؤقتة” لمدة 18 شهراً بسبب الصراع المسلح الدائر داخل البلاد.
 
وذكر أنه بسبب حالة الطوارئ الإنسانية الشديدة ونتيجة لمناشدات الجالية اليمنية المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية من أن العودة إلى اليمن سيشكل خطراً شديداً على أمنهم الشخصي، فقد تقرر السماح للمواطنين اليمينين المؤهلين المقيمين في أمريكا بالتقدم بطلب للحماية المؤقتة من خلال دائرة خدمات الجنسية والهجرة الأميركية (USCIS).
 
ويبدأ سريان وضع “الحماية المؤقتة” لليمنيين من تاريخ 3 (سبتمبر/ أيلول) 2015 وسيستمر حتى 3 (مارس/ آذار) 2017، وخلال هذه الفترة لن يتم ترحيل المواطنين اليمنيين المؤهلين والأشخاص الذين لا يحملون الجنسية ويقيمون عادة في اليمن والذين تمت الموافقة على دخولهم حالة “الحماية المؤقتة” من أمريكا، وقد يحصلون على وثيقة ترخيص للعمل.
 
وتبدأ فترة التسجيل لحالة “الحماية المؤقتة” التي تصل مدتها 180 يوماً من الجمعة 4 (سبتمبر/ أيلول) الجاري وحتى 1 (مارس/ آذار) من العام 2016.
 
وسيخضع المتقدمون أيضاً لتفتيش أمني وتحري دقيق، بحيث لن يكون الأفراد الذين لديهم سجلات جنائية معينة أو الذين يشكلون تهديداً للأمن القومي مؤهلين للحصول على حالة “الحماية المؤقتة”.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
18182
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©