الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / ما هي مواصفات صاروخ «توشكا» الذي قتل بها الحوثيين 60 جندي من قوات التحالف العربي في صافر
ما هي مواصفات صاروخ «توشكا» الذي قتل بها الحوثيين 60 جندي من قوات التحالف العربي في صافر
الأحد, 06 سبتمبر, 2015 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ما هي مواصفات صاروخ «توشكا» الذي قتل بها الحوثيين 60 جندي من قوات التحالف العربي في صافر

*يمن برس - خاص
صاروخ توشكا Tochka يسميه الناتو SS-21 هو صاروخ أرض- أرض، تكتيكي، قصير المدى، مجهز على عربة، وعربة خاصة بالتعمير الميداني. أقصى مدى للتوشكا 120 كم، ونصف قطر التدمير يبلغ 160 م، وهو صاروخ روسي المنشأ، عالي الدقة برأس حربي 500 كغ، و هو من بين أدق الصواريخ التي تملكها بعض الجيوش العربية، ومنها الجيش اليمني.
 
ويمتلك الجيش اليمني عددا من هذه الصواريخ، ضمن ترسانة الصواريخ البالستية التي قالت قوات التحالف م السعودي أنه دمرها في الأيام الأولى للعدوان. 
 
ويعد إطلاقه في هذه المرحلة المتقدمة من الحرب إنجازا كبيرا يحسب للجيش اليمني؛ خصوصا مع امتلاك السعوديين أجهزة رصد، واستعانتها بالقدرات الأميركية التي تستطيع منع إطلاق أي صاروخ بالستي؛ إلا أن التوشكا يمكن تفكيكه ونقله إلى المكان المخصص للإطلاق.

ويذكر أن عملية إطلاق صاروخ توشكا الباليستي يوم أمس على تجمع لجنود قوات التحالف وآلياته في مأرب أسفرت عن مصرع وجرح العشرات منهم وتدمير طائرات اباتشي ومدرعات واليات ومخازن للأسلحة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
13405
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©