الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة
اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة
الأحد, 06 سبتمبر, 2015 11:45:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
اجعل منزلك اقتصادياً وصديقاً للبيئة بهذه الخطوات البسيطة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
بخطوات بسيطة وسهلة، يمكنك توفير فواتير المياه والكهرباء العالية وفي نفس الوقت جعل منزلك صديقاً للبيئة وترشيد المصاريف. 
 
إليك بعض هذه الخطوات الفعالة بحسب موقع WebMD.
 
استخدم المصابيح الفلورية المدمجة: هذه المصابيح تستخدم ربع طاقة كهرباء المصابيح العادية، فضلا عن أن استعمالها يدوم 10 مرات أطول من المصابيح الأخرى. 
 
أطفئ الأضواء: إطفاء الأضواء يساعد في توفير الكثير من الطاقة. في حال كنت وأفراد عائلتك تنسون القيام بذلك باستمرار، ثبت أجهزة استشعار الحركة لتفعيل الأضواء فقط عند الحاجة، أو ركب أجهزة ضبط تلقائية للغرف التي غالبا ما تترك فيها المصابيح مضاءة.
 
حدد درجات التبريد والتدفئة بشكل صحيح: البراد والثلاجة هم أكبر مستهلكي للطاقة الكهربائية في منزلك، لذلك حدد درجات الحرارة فيهم دائما على 3 درجات للبراد و-20 للثلاجة. وتأكد من الحفاظ على أبوابها مغلقة حيث أن فتحها لفترات طويلة تستهلك الكثير من الطاقة. 
 
افصل الكهرباء: الأجهزة الإلكترونية، بما فيها أجهزة التلفزيون الكمبيوتر، تستهلك الكثير من الطاقة حتى عندما تكون لا تستخدم، لذلك تأكد من فصلها من الكهرباء عند مغادرة منزلك أو في الليل أثناء النوم.
 
استخدم الأجهزة بفعالية: انتظر كمية غسيل كاملة قبل تشغيل الغسالة، أو النشافة، أو غسالة الصحون. هذا سيوفر الماء والكهرباء في آن واحد. ولا تسخن الفرن قبل استخدامه لفترات طويلة إلا عند الضرورة.
 
اعتمد على أشعة الشمس: الشمس تعتبر أوفر طريقة لتأمين الضوء والتدفئة. افتح شبابيك وستائر منزلك، واعتمد على ضوء الشمس في النهار لإضاءة منزلك وحرارتها للتدفئة.
 
أوقف التسربات: قم بعزل وسد وإصلاح وختم جميع الأماكن التي قد تسرب ماء، كالحمامات والأنابيب والمطابخ واجعل منزلك مانع للتسرب. هذا سيساعد بخفض فواتير الماء بشكل كبير ويوفر عليك مشاكل تسرب المياه وتصليحها بمالغ كبيرة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4087
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©