الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالصور.. من أكبر قطعة ألماس خام في العالم إلى عقد بـ 200 مليون دولار!
بالصور.. من أكبر قطعة ألماس خام في العالم إلى عقد بـ 200 مليون دولار!
الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2015 03:36:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ماذا تفعل بواحدة من أكبر قطع الألماس الخام في العالم؟ يتم نحتها لما يقارب 47 ألف ساعة عمل، إلى أن تتحول إلى قطعة مجوهرات تزينها 11550 ألماسة، وألماسة.
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
ماذا تفعل بواحدة من أكبر قطع الألماس الخام في العالم؟ يتم نحتها لما يقارب 47 ألف ساعة عمل، إلى أن تتحول إلى قطعة مجوهرات تزينها 11550 ألماسة، وألماسة.

*يمن برس - سي ان ان
يخطف الألماس الأبصار ويأسر القلوب ببريقه، الذي يحول أبسط إكسسوار أو قطعة إلى عمل فني نفيس. لكن الرحلة الطويلة والشاقة التي تخضع لها كل قطعة ألماس قد لا تكون بجمال النتيجة النهائية، وهذه الرحلة الطويلة هي أحد مبررات ثمن الألماس الباهظ.
 
وتتعرفون في معرض الصور أعلاه إلى الرحلة التي خضعت لها أحد أكبر قطع الألماس التي تم استخراجها، منذ لحظة التنجيم والاستخراج حتى تزيين عقد تبلغ قيمته 200 مليون دولار. 

ألماس خام: تم اكتشاف هذه الألماسة الضخمة ذات الـ 507.55 قيراط في عام 2009، من أحد أشهر مناجم الألماس في العالم في جنوب أفريقيا. وتتميز هذه الألماسة بخلوها من أي عيوب ومواصفاتها التامة. وأطلق عليها اسم Cullinan Heritage.


35 مليون دولار: في العام 2010، قام أكبر تاجر ألماس في هونغ كونغ، تشاو تاي فوك، بشراء Cullinan Heritage في مزاد، بمبلغ 35.3 مليون دولار، ويعتبر هذا أضخم مبلغ دفع لشراء قطعة ألماس خام.


عائلة صغيرة لامعة: على مدى ثلاث سنوات، قام تشاو تاي فوك بقص الألماس إلى 24 ألماسة صغيرة.


تعاون مع أفضل مصممي الألماس: في العام 2014، تعاون فوك مع مصمم الألماس الشهير والاس تشان لجمع الألماسات في قطعة مجوهرات واحدة، الأمر الذي وصفه الأخير بـ "تجربة تحصل لمرة واحدة في العمر".


الحب في التفاصيل: احتاجت عملية التصميم فريقاً من 22 شخصاً عملوا لمجموع 47 ألف ساعة.


تحدي الجاذبية: وقال تشان: "كانت الجاذبية أحد التحديات التي واجهتها في تصميم العقد. فالجاذبية ستسحب العقد بسبب وزن الأحجار. واضطررت إلى محاربة الجاذبية من خلال إعطاء كل تصميم أبعاده المناسبة. تطلب الأمر تجارب متكررة".


لمعان: بالإضافة إلى الـ 24 ألماسة، أضاف تشان إلى التصميم أحجار ألماس وردية وقرابة 11 ألف ألماسة بيضاء، بالإضافة إلى أحجار اليشم البيضاء الكريمة وأحجار اليشمك الخضراء.


ترميز صيني: عمد تشان إلى إضافة رمز صيني في النتيجة النهائية، واختار الفراشة، التي ترمز في الثقافي الصينية إلى الحب الأبدي.


الألوان المناسبة: بحسب تشان، "استعملت أحجار اليشمك الخضراء والألماس الوردي لجلب السلام إلى الحياة. واستغرق اختيار الألوان والجودة المناسبة لأحجار اليشمك كثيراً من الوقت".


تراث مزدهر: يمكن ارتداء العقد بـ 27 طريقة. ويرمز رقم 27 إلى الخلود في الثقافة الصينية، كما أن جزر 27 التكعيبي هو رقم 3، الذي يرمز إلى اللانهائية.


طريقة سهلة: بحسب تشان، وزن العقد خفيف جداً. وهذه طريقة أخرى لارتداءه.


تحول: في البداية، لم يفكر تشان في جعل العقد قابلاً للارتداء بـ 27 طريقة، بل فقط بـ 5 طرق.


النتيجة النهائية: الذي لا ينوي تشاو تاي فوك بيع العقد في أي وقت قريب، لكنه يعتقد أن قيمته لدى البيع قد تصل إلى 200 مليون دولار.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4610
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©