الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين.. قائمة بأسعاره في اليمن
تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين.. قائمة بأسعاره في اليمن
الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2015 08:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تراجع الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين.. قائمة بأسعاره في اليمن

*يمن برس - خاص
تراجع سعر الذهب صوب أدنى مستوى له منذ منتصف أغسطس اب يوم الاثنين مع ارتفاع أسواق الأسهم واستقرار الدولار وعقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية التي أخفقت في إزالة الضبابية بشأن موعد قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) برفع أسعار الفائدة.
 
وقال محللون إنه بعدما فشل الذهب في الاستفادة من اضطرابات أسواق الأسهم في الآونة الأخيرة عقب خفض الصين لقيمة عملتها اليوان الشهر الماضي يكافح المعدن النفيس حاليا لتحديد اتجاه له بعيدا عن السياسة النقدية الأمريكية.
 
وانخفض سعر الذهب في العقود الفورية 0.4 بالمئة إلى 1118.70 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1509 بتوقيت جرينتش.
 
وبحسب وكالة رويترز فقد نزل سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 3.50 دولار للأوقية إلى 1117.90 دولار للأوقية.
 
كانت العقود الفورية للذهب قد هبطت واحدا بالمئة الأسبوع الماضي كما خسرت أكثر من خمسة بالمئة هذا العام فيما يرجع أساسا إلى التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية.
 
وجاء هبوط الذهب يوم الجمعة بعد أن أظهرت البيانات زيادة عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة بمقدار 173 ألف وظيفة الشهر الماضي مقابل زيادة معدلة بلغت 245 ألف وظيفة في يوليو تموز على الرغم من تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى في سبع سنوات ونصف السنة.
 
وكان المستثمرون ينتظرون تقرير الوظائف لقياس مدى قوة التعافي الاقتصادي وما إذا كان سيدفع المركزي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية في وقت لاحق هذا الشهر. وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي أوضح بالفعل أن موعد رفع أسعار الفائدة يعتمد اعتمادا كبيرا على النتائج.
 
وقال تجار ذهب إن المعدن الأصفر سيظل تحت الضغط على الأرجح إلى حين عقد اجتماع المركزي الأمريكي يومي 16 و17 سبتمبر أيلول بسبب استمرار حالة الضبابية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4172
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©