الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / مزارعو أوروبا يقذفون الشرطة بالبيض والقش بعدما بات الحليب أرخص من المياه
مزارعو أوروبا يقذفون الشرطة بالبيض والقش بعدما بات الحليب أرخص من المياه
الاربعاء, 09 سبتمبر, 2015 02:27:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مزارعو أوروبا يقذفون الشرطة بالبيض والقش بعدما بات الحليب أرخص من المياه
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - سي ان ان
تعاني أوروبا وفرة كبيرة من الحليب مما سبب انخفاض أسعاره بحدة أثارت قلق وغضب المزارعين ومنتجي الألبان. حيث أن الحليب في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي أرخص من المياه المعبأة.

تساوي زجاجة لتر واحد من المياه 1.5 دولار في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بينما يمكنك شراء لتر من الحليب مقابل دولار واحد. ويساوي لتر الحليب دولارا واحدا في فرنسا أيضا، بينما قد ينخفض سعره في محلات السوبر ماركت الألمانية إلى 55 سنتا.

ويعود هذا الانخفاض إلى حظر روسيا للواردات، وضعف الاستهلاك الصيني، وإزالة القيود المفروضة على الإنتاج. حيث كانت روسيا واحدة من أكبر أسواق الاتحاد الأوروبي لمنتجات الألبان، وهو ما يمثل 32 بالمائة من صادرات الجبن و24 بالمائة من صادرات الزبدة.

ويعتبر هذا الانخفاض كارثة بالنسبة لمزارعي الألبان، حيث يضطر العديد منهم الآن لبيع الحليب بأسعار تقل عن تكاليف انتاجه. مما دفعهم للتظاهر في بروكسل الاثنين وإغلاق الشوارع بجراراتهم وقذف الشرطة بالقش والبيض.

ورد الاتحاد الاوروبي الاثنين بأنه سيعيّن للمزارعين 500 مليون يورو أو ما يعادل 555 مليون دولار من الدعم الطارئ، لمساعدتهم على التأقلم مع تراجع الاسعار. ويطالب المزارعون الأوروبيون بإعادة فرض حصص الانتاج في محاولة لتحقيق التوازن في السوق.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2788
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©