الصفحة الرئيسية / شؤون محلية / السلطات السعودية تدرس استثناء اليمنيين من بعض شروط الاقامات والكفالة
السلطات السعودية تدرس استثناء اليمنيين من بعض شروط الاقامات والكفالة
السبت, 14 يناير, 2012 10:30:00 صباحاً

السلطات السعودية تدرس استثناء اليمنيين من بعض شروط الاقامات والكفالة

*يمن برس - متابعات
في اطار سعيها الدؤوب لانجاح المبادة الخليجية، قالت مصادر سياسية سعودية ان لجنة خاصة شكلت من قبل مجلس الشورى السعودي لتقديم برنامج متكامل يدعم انجاح المبادرة الخليجية التي تقودها المملكة في اليمن، مشيرة الى ان اللجنة التقت ببعض اليمنيين في العاصمة السعودية الرياض والعاصمة الاقتصادية للملكة جدة وبعض المدن الاخرى كنوع من المسح الميداني لليمنيين واحتياجاتهم وللاستفادة اكثر عن الاوضاع في اليمن بعد البدء بتنفيذ المبادة الخليجية.

واضافت المصادر ان اللجنة رفعت تقريرها الاسبوع الماضي مشددة على ضرورة اعادة النظر في النظام الجديد الذي اعتمدته المملكة مع المغتربين اليمنيين عام 1990م على خلفية ازمة الخليج الثانية وغزو الرئيس العراقي الاسبق للكويت والذي جاء كنوع من العقاب على للنظام اليمني الذي وقف مع صدام حسين انذاك “بحسب المصدر”، وانه لابد من تقديم استثناءات جوهرية للعمالة اليمنية في المملكة ودول الخليج بشكل عام..

وساقت اللجنة العديد من المبررات الداعمة لرأيها ومطلبها اهمها النسيج الاجتماعي الواحد والسمعة الطيبة التي يتمتع بها العامل اليمني الذي ساهم وبشكل كبير في بناء المملكة ودول الخليج ابان الطفرة النفطية في سبعينيات القرن الماضي..

وقال المصدر ان المقترح يلقى دعما كبيرا من قبل اعضاء مجلس الشورى وانه يتوقع الرفع به الى القيادة السعودية خلال الايام القليلة القادمة..

يُشار إلى أن اتفاقية الطائف التي وقعت بين الامام يحيى حميد الدين ملك اليمن والملك عبدالعزيز ال سعود ملك السعودية عام 1934م كانت تنص في احد بنودها على معاملة مواطني البلدين كمعاملة ابناء البلد في كلا البلدين واستثناءهم من اي كفالات او تاشيرات منظمة لسفرهم وتنقلهم بين البلدين الشقيقين دون اي عراقيل..

نقلاً عن إيلاف اليمنية


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
104554
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2014 ©