الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ظاهره كونيه غريبه ستشهدها سماء اليمن خلال الايام القادمه “تفاصيل”
ظاهره كونيه غريبه ستشهدها سماء اليمن خلال الايام القادمه “تفاصيل”
الأحد, 20 سبتمبر, 2015 11:16:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ظاهره كونيه غريبه ستشهدها سماء اليمن خلال الايام القادمه “تفاصيل”

*يمن برس - متابعات
ستشهد معظم الدول العربية يوم الاثنين 28 سبتمبر ظاهرة كونية فريدة من نوعها، عندما يتعرض القمر لحالة من الخسوف الكلي عند أقرب نقطة التقاء له مع الأرض، وهو ما يعرف فلكياً بظاهرة “القمر الدامي”.

وبحسب تقرير نشره موقع “طقس العرب” فإن سماء الإمارات والسعودية والأردن وفلسطين وسوريا والعراق ولبنان ومصر والكويت وقطر والبحرين وعُمان واليمن، ستكون على موعد مع هذه الظاهرة النادرة التي ستجعل من القمر كتلة حمراء، علماً بأن المرّة الأخيرة التي حدث فيها الخسوف تحت مُسمّى “القمر العملاق” كانت في العام 1982م.

وأفادت المصادر الفلكية أن حدوث خسوف القمر الكُلي باللون الأحمر ناتج عن مرور القمر خلف ظلال الكُرة الأرضية، مشيرة إلى أن القمر لا يُصبح مُظلماً تماماً بل يتحوّل لونه إلى الأحمر، وتقوم الأرض في هذه الحالة بحجب أغلب أشعة الشمس عن سطح القمر، باستثناء جزء صغير من هذه الأشعّة ينكسر داخل الغلاف الجوي المُحيط بالأرض لُيلقي بضوء أحمر قاتم اللون على سطح القمر.

وأوضحت المصادر بأن سكان الدول الأوروبية والمغرب العربي وأميركا الشمالية والجنوبية سيشهدون كامل مراحل الخسوف من بدايتها إلى نهايتها، بينما سيحظى سكان بلاد الشام ومصر وشبه الجزيرة العربية بمشهد “أسطوري”، يتمثّل في غروب القمر وهو ما يزال في حالة الخسوف ناحية الغرب.​ ​



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
12172
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©