الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / الحوثي يحتفل بأسوأ عام في حياة اليمنيين
الحوثي يحتفل بأسوأ عام في حياة اليمنيين
الإثنين, 21 سبتمبر, 2015 11:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الحوثي يحتفل بأسوأ عام في حياة اليمنيين
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - مطر المطري
عبر خطاب مسجل بثته قناته وبعض القنوات المدعومة من طهران، حاول قائد الانقلابيين عبدالملك الحوثي الظهور كزعيم للبلد وذلك عشية يوم 21 أيلول الأسود الذي يصادف مرور عام على دخول المتمردين صنعاء مسنودين بقوات المخلوع علي عبد الله صالح.
 
وإذا كانت الميليشيا الشيعية المتمردة قد استغلت قبل عام قرارا اتخذته حكومة البلاد برفع أسعار المشتقات النفطية حيث أججت سخط البسطاء عبر احتجاجات مسلحة شكلت غطاء لتنفيذ الانقلاب وإسقاط العاصمة، فإن كل شيء في صنعاء اليوم يزيد من كراهية الأغلبية الساحقة من اليمنيين لهذه الجماعة المتمردة التي أوصلت البلد الى حافة الهاوية وبسرعة البرق.
 
مظاهر المأساة التي صنعها الانقلابيون تتجلى في عدة صور، حيث لا كهرباء منذ 6 أشهر نتيجة إحباط الحوثيين لكل محاولات إصلاح الأنبوب الرابط من المحطة الغازية الرئيسية في مأرب، وأيضا منعهم تشغيل المحطات الإسعافية في صنعاء والمدن الأخرى.
 
أما المشتقات النفطية، فكل محطات البيع الرسمي لها مغلقة لكن أغلب الشوارع تعج جنباتها ببراميل السوق السوداء التابعة للحوثيين والمزدهرة تحت رعايتهم وبحمايتهم حيث يبيعون الوقود بأسعار خيالية لتغطية مصاريف ميليشياتهم وشراء السلاح الذي يقتلون به اليمنيين.
 
وقال الناشط الشبابي محمد. ص.أ  لموقع "العربية.نت": "كنا نتهم الحكومات السابقة بالفساد أو أحيانا بعبارات ملطفة على شاكلة اختلالات مالية وإدارية، أما هؤلاء فأقل ما يمكن وصفهم به هو أنهم لصوص ومجرمون وقطاع طرق، والشيء الوحيد الذي يحق لزعيمهم أن يحتفل به هو حصاد عام من القتل والتدمير والسرقة والنهب وتشريد الملايين من بيوتهم وتحويل مئات الآلاف من العمال والموظفين إلى بطالة وطبقة مسحوقة".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2779
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©