الصفحة الرئيسية / محليات / حاج يمني يروي قصة منع الحوثيين الحجاج من السفر (تقرير)
حاج يمني يروي قصة منع الحوثيين الحجاج من السفر (تقرير)
الإثنين, 21 سبتمبر, 2015 10:10:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حاج يمني يروي قصة منع الحوثيين الحجاج من السفر (تقرير)
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الموقع - عامر الدميني
تحولت فريضة الحج هذا العام بالنسبة لليمنيين الى مأساة حقيقية، حرمت الآلاف منهم من اداء هذه الفريضة.
واعرب حجاج يمنيون عن استغرابهم من تصريحات اطلقتها جماعة الحوثي واتهمت فيها المملكة العربية السعودية بعرقلة ادائهم لفريضة الحج هذا العام.

وقال احد الحجاج – طلب عدم الكشف عن اسمه – ل (الموقع) ان وزارة الاوقاف اليمنية (التي يديرها الحوثيون) حددت لهم امس الاحد موعدا لإستلام المبالغ التي استلمتها منهم هذا العام من احد فروع بتك التسليف الزراعي كي يتمكنوا من السفر عبر منفذ الوديعة لاداء الحج عبر منفذ الوديعة.

واضاف: لكننا فوجئنا جميعا بان مسؤولي البنك سحبوا منا الجوازات الاصل بأمر من وزارة الاوقاف، وقالوا بأنهم سيسلموها لنا بعد إجازة عيد الاضحى،  واردف: قالوها لنا بصراحة وبدون حياء حتى لا تتمكنوا من الدخول لاداء مناسك الحج، لان الجميع سيسمح لهم بالدخول عبر المنفذ بموجب الرقم الذي على كل جواز، وان الجميع اسماؤهم موجوده بالمنفذ للسماح لهم بدخول الاراضي المقدسة.

وعلق الحاج اليمني: تأكد لنا جميعاً من هو السبب وراء عرقلة اليمنيين وحرمانهم من الحج خاصة بعد الاسلوب المتعسف والمهين باعطاء الجوازات والمبالغ لنزر يسير من الناس لا يتعدى العشرات بعد جهد وطوابير لساعات طويله، بينما لم يتمكن الباقون من اخذ فلوسهم، وكأنهم قد ارتكبوا جرماً عندما ارادوا اداء فريضة الحج حسب تعبيره.

وكانت جماعة الحوثي ألزمت الحجاج بتوريد المبالغ المالية الى حساب يخصها في البنك الزراعي بدلا من الوكالات كما هو معمول سنوياً.

ودخلت فريضة الحج طور المماحكات السياسية بين المملكة العربية السعودية وجماعة الحوثي المتمردة تبادل فيها الجانبان الاتهامات حول الطرف المعرقل لأداء اليمنيين لفريضة الحج.

ويرى مراقبون ان جماعة الحوثي المتمردة تحاول استغلال الحج لتأليب الحجاج على المملكة السعودية، وخلق تذمر واسع في اوساطهم تجاه المملكة.

واتهم الحوثي السعودية بمنع الحجاج اليمنيين من أداء فريضة الحج، مشيرا إلى أن المملكة، أدخلت الحج في الخلافات السياسية، وهذا بحسب زعمه، له تداعيات كبيرة.

 اما الناطق الرسمي بإسم الجماعة محمد عبدالسلام فقد قال لقناة الميادين انهم تحدثوا مع السلطات السعودية سابقاً وطلبوا منهم عدم تحويل الحج الى قضية سياسية.

وأعلنت السلطات السعودية انها وجهت موظفيها في منفذ الوديعة بتسهيل الاجراءات امام اليمنيين الراغبين باداء فريضة الحج، ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن مسؤولين في المنفذ قولهم بأن العشرات من الحجاج اليمنيين تمكنوا من الدخول الى المملكة، ويجري حالياً إستكمال دخول البقية.

وقالت الصحيفة ان هناك اكثر من عشرين ألف حاج يمني سيتمكنوا هذا العام من اداء فريضة الحج.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5685
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©