الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / قراصنة يخترقون حتى مليون جهاز أندرويد عبر تطبيق على متجر قوقل بلاي
قراصنة يخترقون حتى مليون جهاز أندرويد عبر تطبيق على متجر قوقل بلاي
الاربعاء, 23 سبتمبر, 2015 12:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
قراصنة يخترقون حتى مليون جهاز أندرويد عبر تطبيق على متجر قوقل بلاي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عالم التقنية
تمكّن قراصنة من اختراق دفاعات متجر قوقل بلاي عالية الحماية ووضعوا تطبيقاً استطاع إصابة ما لا يقل عن 200 ألف هاتف أندرويد ومن المحتمل أن تصل حتى مليون هاتف.

القراصنة من الصين نشروا تطبيق يدعى  Brain Test لاختبار المقدرة العقلية يقوم التطبيق بتنصيب “باب خلفي” من خلاله يتم تنصيب المزيد من البرمجيات الخبيثة في حين يتم تنصيب ما يعرف بإسم rootkit وهو برنامج يدمج نفسه مع نظام التشغيل.

يسمح الـ rootkit للقراصنة بضمان أنه حتى مع حذف المستخدم للتطبيق الخبيث، فإنه يظهر مجدداً مرة أخرى بعد إعادة تشغيل الجهاز. ما يعني أنه للتخلص منها يجب إعادة تنصيب النظام من جديد.

وقال Michael Shaulov من شركة الأمن والحماية Check Point أن القراصنة استخدموا مزيج من التقنيات المعقدة للتغلب على دفاعات قوقل. وتستخدم قوقل ما يعرف بالصندوق الرملي لاختبار التطبيق في بيئة منعزلة للنظر فيما إذا كان يقوم بتصرفات مشبوهة، لكن التطبيق المذكور لم يبدو على أنه يقوم بأي تصرف مخالف لأن القسم الخبيث منه لا يتم تنشيطه إلا بعد أن يعطي الأمر بذلك القراصنة من مخدمات يتحكمون بها بعد ضمان أن التطبيق أصبح خارج الصندوق الرملي من خلال مراقبة أرقام IP الجهاز على أنها لا تطابق مخدمات قوقل.

الجدير بالذكر أن قوقل بعد اكتشاف الثغرة قامت بإزالة التطبيق من المتجر بدون أن تعطي أية توضيحات إضافية. وهذه حادثة اخرى تثبت أنه حتى مع تنصيب التطبيقات من متاجرها الرسمية قد تكون خبيثة كما حصل مع متجر آبل قبل يومين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2730
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©