الصفحة الرئيسية / محليات / القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي
القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي
الأحد, 27 سبتمبر, 2015 02:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
القمر الدامي سيظهر في اليمن ونصف الأرض الغربي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - الجزيرة نت
سيشهد متابعو السماء في كل أنحاء العالم مساء الاثنين ظل الأرض يلقي بوهج محمر على القمر نتيجة تزامن نادر لخسوف القمر مع أقرب قمر كامل لهذا العام.
 
وهذا النوع من الخسوف القمري الكامل أو ما يسمى “القمر العملاق” ويعرف أيضا باسم “القمر الدامي” يظهر أكبر وأكثر توهجا من المعتاد، إذ يكون القمر في النقطة من مداره التي يكون فيها الأقرب للأرض.
 
وقال نواه بيترو -الجيولوجي في مجال الكواكب بمركز غودارد سبيس فلايت في غرينبلت التابع لوكالة الفضاء الأميركية (ناسا) بولاية مريلاند- “لا يوجد اختلاف مادي في القمر. إنه يظهر أكبر بشكل طفيف في السماء”.
 
فإذا كانت السماوات واضحة ستكون هذه الظاهرة مرئية في أميركا الشمالية والجنوبية وأوروبا وأفريقيا وأجزاء من غربي آسيا وشرقي الهادي.
 
وفي الولايات المتحدة سيبدأ الخسوف في الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت غرينتش ويبدأ الخسوف الكلي بعد ساعتين ويستمر لمدة ساعة و12 دقيقة.
 
وقالت ناسا إنه مر أكثر من ثلاثين عاما على تزامن ظاهرة قمر عملاق مع خسوف قمري. ولن يحدث الخسوف القمري الكلي المقبل حتى 2018. كما لن يحدث التزامن بين الخسوف وظاهرة القمر العملاق حتى 2033.
 
وسوف يغطي ظل الأرض لمدة أكثر من ساعة مساء الأحد القمر الكامل، حيث تمر الأرض بين الشمس والقمر. وسوف يتحول الوهج الأبيض البراق للقمر، ببطء إلى اللون الأحمر الباهت .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5989
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©