الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / تعرف على 10 أشخاص عرفوا طريقتهم للثراء قبل 35 عاما
تعرف على 10 أشخاص عرفوا طريقتهم للثراء قبل 35 عاما
الأحد, 27 سبتمبر, 2015 03:55:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
الدولار الأمريكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
الدولار الأمريكي

*يمن برس - هافينغتون بوست عربي
وفقًا لقائمة أغنياء العالم للعام 2015، والتي نشرتها مجلة “فوربس” الأميركية، احتل المركز الأول رجل الأعمال الأميركي بيل غيتس (59 عاماً)، مؤسس شركة مايكروسوفت، بثروة تقدر بـ 79.2 مليار دولار أميركي. بينما احتل المركز الثاني رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم (75 عاماً)، وذلك بثروة تُقدر بـ 77.1 مليار دولار.
 
وجاء في المركز الثالث رجل الأعمال الأميركي وارن بافيت (85 عاماً)، بثروة مقدارها 72.7 مليار دولار. لكن في هذا التقرير، سوف نرصد أغنى 10 شباب في العالم، والذين لم يتجاوزوا عامهم الـ 35، وهم كالتالي:
 
1- مارك زوكربيرغ
 
يُعتبر الأميركي مارك زوكربيرغ أصغر أغنياء العالم، حيث تبلغ ثروته 37.8 مليار دولار، وهو ما زال في الـ 31 من عمره، وذلك بسبب تأسيسه لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مع زميليه داستن موسكوفيتز وكريس هيوز، في قسم علوم الحاسب بجامعه هارفارد في العام 2004. ويشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للموقع.
 
زوكربيرغ أنشأ برنامج التواصل المُصغر ZuckNet في الـ 11 من عمره، وذلك لتيسير عملية التواصل بين أفراد أسرته، حيث استخدمه والده طبيب الأسنان في عمله بعد ذلك.
 
2- داستن موسكوفيتز
 
هو ثاني أصغر أغنياء العالم، حيث يبلع من العمر 31 عامًا، وتُقدر ثروته على الأقل بـ 9.4 مليار دولار. يعتبر من المشاركين في تأسيس موقع فيسبوك داخل أسوار جامعة هارفارد.
 
انتقل داستن في صيف العام 2004 مع مارك زوكربيرغ إلى كاليفورنيا للعمل على الموقع، وفي خلال هذه الفترة شغَل منصب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، ونائب الرئيس للهندسة. ثم استقال داستن من منصبه في فيسبوك عام 2008 للعمل على مشروع جديد خاص به يسمي “اسانا”، وهي أداة للتواصل المهني مع موظفيه.
3- يانغ هويان
 
 
تُعتبر يانغ هويان أصغر مليارير من الإناث، حيث تبلغ من العمر 34 عامًا، وتقدر ثروتها بـ5.9 مليار دولار. وهي المساهم التنفيذي لشركة Country Garden المملوكة لعائلتها، والتي أسسها والدها كوُّك كيونغ.
 
في العام 2007، أُصيب والد يانغ باكتئاب دفعه إلى نقل كافة أسهمه إلى ابنته، التي تُعتبر المساهم الوحيد للشركة حاليًا، والتي كانت أغنى امرأة في الصين عام 2013. وحاليًا أغنى أصغر امرأة في العالم. والتي تبرعت هي وعائلتها بأكثر من 107 مليون دولار للأعمال الخيرية.
 
4- إدواردو لويس سيفرين
 
يملُك إدواردو ثروة تقدر بـ 5.3 مليار دولار، على الرغم من أنه ما زال في الـ 33 من عمره. فقد حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة هارفارد في العام 2006، وعمل كمُستثمر في مختلف الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا. ويعمل حاليًا مديرًا لإحدى الشركات التي تم تأسيسها في سنغافورة عام 2014.
 
كما يُعتبر من مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فقد كان المدير المالي للشركة في العام 2004 عندما كان مقرها ولاية فلوريدا، لكن عندما انتقلت إلى ولاية كاليفورنيا لم ينتقل معهم. لذلك نشأت عدة نزاعات بين مؤسسي الشركة، والتي أدت إلى انخفاض نسبة إدواردو في الشركة من 30% إلى أقل من 10%. ثم توقف دوره في الشركة منذ العام 2005، ورفع دعوى قضائية ضد الشركة للحصول على اعتراف بأنه مؤسس مشارك لشركة فيسبوك.
 
5- سكُوت دانيال دانكا
 
كان والده يمتلك أحد أكبر خطوط تشغيل الأنابيب في أميركا، وعندما توفي في العام 2010، حصل دانيال على ربع ثروة والده. حاليًا أصبح دانيال من أصغر أغنياء العالم، وتقَدر ثروته بـ 5 مليار دولار على الأقل، وهو ما زال في الـ 32 من عمره. والآن يشغل منصب مدير مؤسسة أسرته، وهو أحد المساهمين بها.
 
6- إليزابيث هولمز
 
تُعتبر إليزابيث أصغير ملياردير في أميركا من الإناث، حيث تبلغ من العمر 31 عامًا. وتمتلك ثروة تقدر بـ 4.5 مليار دولار. حيث كانت طالبة بجامعة ستانفورد، وقامت بتأسيس شركة الرعاية الصحية التكنولوجية Theranos عندما كانت في عامها الـ 19، ثم تركت الجامعة في غضون بضعة أشهر، ذلك للتفرغ للعمل في شركتها بدوام كامل.
 
بُنيت شركة ثيرانوز على براءة اختراعها لعمل أكثر من 30 اختبارًا معمليًّا باستخدام نقطة دم من الإصبع باستخدام علم الموائع الدقيقة، لأن هدف الشركة الرئيسي هو جعل الاختبارات السريرية والمعملية أرخص وأسرع، والآن أصبحت قيمة الشركة 9 مليار دولار.
 
7- ناثان بليكارسزسك
 
يبلُغ ناثان 32 عامًا من العمر، ويملك ثروة تقدر بـ 3 مليار دولار. أسس ناثان شركة للتسويق عبر الإنترنت عندما كان في المدرسة الثانوية. ثم حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب من جامعة هارفارد.
 
في العام 2005، انضم كمهندس في شركة OpNet، ثم أصبح المطور الرئيسي في Batiq عام 2007. وفي 2008، عمل كمدير البرامج في شركة مايكروسوفت.
 
8- براين تشيسكي
 
في العام 2008، قام تشيسكي مع شركائه جو جيبيا وناثان بليكارسزسك بإطلاق خدمة Airbnb التي تُتيح للسياح القيام بحجز الشقق والأماكن السكنية من خلاله. حيث يشغل براين منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وهو المسؤول عن نمو الشركة. ويبلغ براين من العمر 33 عامًا، ويمتلك ثروة تقدر بـ 3 مليار دولار، لذلك يُعتبر من أصغر أغنياء العالم.
 
9- جو جيبيا
 
قام بتأسيس العديد من المشاريع التجارية والتكنولوجية الصغيرة، ثم شارك في تأسيس شركة Airbnb في العام 2008، وحاليًا وبعد تمويل الشركة بمبلغ 1.5 مليار دولار، أصبحت قيمة الشركة 25 مليار دولار. يبلغ جيبيا 33 عامًا من العمر، ويملك ما لا يقل عن 3 مليار دولار، كما يعمل حاليًا في منصب الرئيس التنفيذي لمنتجات الشركة.
 
10- توم بيرسون
 
هو حفيد قطب الأزياء السويدي ايرلينغ بيرسون، مؤسس هينيز ومورتيز، التي تعرف باسم H & M، وهي متاجر التجزئة للأزياء الأنيقة والرخيصة. حيث ورث بيرسون ثروة ضخمة. الآن يبلغ بيرسون 30 عامًا من العمر، ويملك 2.7 مليار دولار، وما زال أحد المساهمين في شركة والده، كما يعمل في منصب الرئيس التنفيذي للشركة.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
5570
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©