الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / معمر ياباني يسجل رقمًا قياسيًا في العدو
معمر ياباني يسجل رقمًا قياسيًا في العدو
الثلاثاء, 29 سبتمبر, 2015 12:05:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي

*يمن برس - وكالات
بعد يوم واحد من إتمامه 105 سنوات، سجل المعمر الياباني هيديكيتشي ميازاكي رقمًا قياسيًا جديدًا، كأكبر عدَّاء في العالم في سباقات المسافات القصيرة هذا الأسبوع، لكنه قال إنه شعر بخيبة أمل لأنه لم يحطم رقمه القياسي الشخصي.
 
وقال ميازاكي الذي كان يرتدي قميصًا أحمر زاهيًا وسروالاً قصيرًا، بعد أن اختتم دورته خلال 42.22 ثانية، أول من أمس (الأربعاء): «أردت أن أقلص الفارق ببضع ثوانٍ لأنني وصلت إلى 36 ثانية خلال التدريب». ولم يحطم أي شخص رقمه القياسي الشخصي الذي بلغ 34.10 ثانية بالنسبة لرجل تجاوز عمره المائة.
 
ووفقا لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، فقد ولد ميازاكي يوم 22 سبتمبر (أيلول) عام 1910، وكان عمره ثمانية أعوام عندما انتهت الحرب العالمية الأولى، وكان في الرابعة والثلاثين من عمره عندما هزمت اليابان في الحرب العالمية الثانية.
 
ولم يبدأ العدو إلا عندما كان في التسعينات من عمره، لأن الكثيرين من أصدقائه الذين كانوا يلعبون معه لعبة الألواح الخشبية «جو» وافتهم المنية.
 
وسُئل ميازاكي عن سر نجاحه فقال إنه يمارس التمرينات الرياضية يوميا مع الاعتدال في طعامه ومضغ الأكل جيدًا.
 
وقال تقرير أصدرته وزارة الشؤون الداخلية هذا الأسبوع إن اليابان تتصدر دول العالم في عدد السكان فوق سن 65 عامًا، فيما تجاوز عدد من هم فوق الثمانين، 10 ملايين شخص، منهم 60 ألفًا فوق 100 عام.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1787
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©