الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / التحالف يوقف تقدم الحوثيين باتجاه لحج وقائد عسكري يؤكد: خطة تحرير تعز جاهزة
التحالف يوقف تقدم الحوثيين باتجاه لحج وقائد عسكري يؤكد: خطة تحرير تعز جاهزة
الاربعاء, 30 سبتمبر, 2015 02:07:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
التحالف يوقف تقدم الحوثيين باتجاه لحج وقائد عسكري يؤكد: خطة تحرير تعز جاهزة

*يمن برس - صنعاء
شنّ طيران التحالف العربي، مساء أمس الثلاثاء، غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي، مسنودة بقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، كانت في طريقها إلى محافظة لحج 337/ كيلومترا جنوب شرق العاصمة صنعاء.
 
وقال سكان محليون إن طيران التحالف العربي شن عدة غارات استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة «الشريجة» التابعة لمحافظة تعز، على الحدود مع محافظة لحج، بعد أن تمكن الحوثيون من السيطرة على مدينة «الوازعية» غرب محافظة تعز.
 
من جانبه، كشف رئيس المجلس العسكري للمقاومة في محافظة تعز وقائد اللواء 22 ميكا العمــــيد الركن صــــادق سرحان عن وجود خطة عسكرية جاهزة لتحرير محافظــــة تعز من ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 
وأكد سرحان في حوار مع «القدس العربي»(تنشره اليوم) أنه وإن كان «الحل العسكري باهظ الثمن…(لكن) ترك الميليشيات تسيطر وتعربد ضد الدولة والمواطنين، دون قيام الدولة بواجبها سيكون مكلفا أكثر».
 
وقال إن الميليشيات الانقلابية التابعة للحوثي والرئيس السابق علي صالح قطعت أي أمل بإمكانية التوصل إلى حلول سياسية عبر المفاوضات من خلال تناقضاتها وتلكؤها في تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي 2216، ما يعني أنها من تقود البلد إلى تكريس الحلول العسكرية.
 
وأوضح أن أسباب تأخر الحسم العسكري ضد الميليشيات الانقلابية الحوثية راجعة إلى أن هذه الميليشيات كانت قد استولت على كل معسكرات الدولة بكامل أسلحتها وقامت بإخفائها في أماكن معظمها مدنية، حيث تحاول طائرات التحالف العربي تجنبها، وهذا ما ساعدها على البقاء أكثر.

* القدس العربي


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6486
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©