الصفحة الرئيسية / محليات / تعرف على تكلفة مشاريع الامارات بمحافظة عدن
تعرف على تكلفة مشاريع الامارات بمحافظة عدن
الخميس, 01 أكتوبر, 2015 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
تعرف على تكلفة مشاريع الامارات بمحافظة عدن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ عدد من المشاريع التنموية والتعليمية والصحية في محافظة عدن ومديرياتها الثماني تبلغ قيمتها 462 مليونا و279 الفا و586 درهما ليستفيد منها أبناء الشعب اليمني الذين تضرروا من جراء الأحداث التي تشهدها اليمن.

وتبلغ قيمة مشاريع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تم تنفيذها حتى الان ما قيمته 304 ملايين و944 ألفا و116 درهما .

وتشمل المشاريع التي سيتم تنفيذها في محافظة عدن ومديرياتها الثماني المشاريع التنموية الخاصة بقطاعات التعليم والبنية التحتية والصحة بالإضافة للمشاريع الاجتماعية والاقتصادية والتجارية التي تعود بالنفع المادي لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة.

ففي قطاع تنمية المشاريع التعليمية يعمل الهلال الأحمر الإماراتي على إعادة تأهيل 153 مدرسة بعدن بقيمة إجمالية تبلغ 80 مليون درهم حيث يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين ..المرحلة الأولى صيانة 54 مدرسة وتجهيزها بالأثاث والمعدات التعليمية ..أما المرحلة الثانية فيتم العمل على صيانة 99 مدرسة وتجهيزها بكافة المعدات التعليمية والأثاث.

كما ستعمل الهيئة على إعادة تأهيل جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة .

وتبلغ تكلفة المشروع 700 ألف درهم ..وسيتم من خلال المشروع صيانة الجمعية وتجهيزها بالأثاث والمعدات التعليمية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لإعادة تأهيل معهد النور للمكفوفين بتكلفة تصل إلى 600 ألف درهم .

وستتم صيانة المعهد وتجهيزه بالمعدات التعليمية اللازمة.. وتبلغ القيمة الإجمالية لصيانة المشاريع التعليمية وإعادة أعمارها 81 مليونا و300 ألف درهم.

وعلى صعيد مشاريع البنية التحتية تعمل الهيئة على إعادة تأهيل كورنيش كود النمر بعدن بتكلفة تصل إلى اربعة ملايين درهم وذلك بإعادة صيانة الرصيف وتشجير الكورنيش وتجهزه بالمظلات ..كما سيعمل الهلال الأحمر على إعادة تأهيل 8 حدائق بواقع حديقة في كل مديرية من مديريات محافظة عدن الـ 8 .. وتبلغ تكلفة المشروع 16 مليون درهم ..وسيتم من خلال إعادة تأهيل المشروع صيانة الممرات بالحدائق وتشجيرها بالإضافة لتركيب ألعاب الأطفال بالحدائق التي تم صيانتها.

وبخصوص مشروعات الصرف الصحي فسيعمل الهلال الأحمر على إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بعدن بتكلفة تصل إلى خمسة ملايين و703 آلاف و770 درهما ..وسيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى توريد مضخات الصرف الصحي واللوحات الكهربائية للمضخات ..والمرحلة الثانية تركيب المضخات.

أما بخصوص مشاريع المياه والكهرباء في عدن فقد تم التعرف على احتياجات آبار المياه من المضخات ..وتم شراء المعدات اللازمة لتشغيلها بقيمة خمسة ملايين و24 ألف درهم .. وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع المياه وتوابعها بمدينة عدن 22 مليونا و674 ألف درهم ..كما ستعمل الهيئة على صيانة وإعادة تأهيل عدد من محطات شبكة الكهرباء في عدن وشراء مولدات كهربائية لها..وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشاريع الكهرباء في عدن 217 مليونا و317 ألف درهم .

كما تبلغ التكلفة الإجمالية لصيانة مشاريع البنية التحية في عدن وإعادة تأهيل كورنيش كود النمر وتأهيل 8 حدائق وصيانة وتأهيل شبكة الصرف الصحي وتوفير المضخات اللازمة لآبار المياه وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء //399 مليونا و376 ألفا و598 درهما//.

وفي مجال أعمار المشاريع الصحية فستقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة تأهيل واعمار مستشفيات الجمهورية والشيخ خليفة ومستشفى باصهيب بتكلفة تصل الى 35 مليون درهم ..وستتم صيانة المستشفيات وتجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية.

كما سيتم تأهيل ثلاثة مراكز للصحة الإنجابية بتكلفة اربعة ملايين درهم وسيتم تجهيزها بالأثاث والمعدات الطبية اللازمة وإعادة تأهيل تسعة مراكز للرعاية الصحية وصيانتها بتكلفة سبعة ملايين درهم وتجهيزها بالأثاث والمعدات الصحية بالإضافة إلى إعادة تأهيل المستودعات والمراكز الطبية في خور مكسر بتكلفة تصل إلى مليونين و500 ألف درهم .. وتصل التكلفة الإجمالية لمشاريع الصحة في عدن 48 مليونا و500 ألف درهم .

وبخصوص المشاريع الاجتماعية فتعمل فرق الهلال الأحمر الميدانية على توزيع الأضاحي على أسر الشهداء في عدن .. وبلغت قيمة الأضاحي التي تم توزيعها 150 ألف درهم .. كما تم توزيع كسوة العيد على المكفوفين بقيمة 40 ألف درهم .. وكسوة ذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة قيمتها 40 ألف درهم .

وترفيهيا أقام فريق الهلال الأحمر مهرجان بسمة الطفل على شاطئ البريقة ومهرجان بسمة الطفل لمرضى السرطان ومهرجان بسمة الطفل لمركز رعاية الأسرة بتكلفة إجمالية بلغت 45 ألف درهم بواقع 15 ألف درهم لكل مهرجان ..وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع الاجتماعية بمحافظة عدن 275 ألف درهم .

أما المشاريع الاقتصادية والتجارية التي سيقوم الهلال الأحمر بتنفيذها لصالح أسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة بعدن فتتمثل في تشييد محال بقالة وتبلغ تكلفة المحل الواحد 37 ألف درهم ومشروع ورش سباكة بكامل معداته بتكلفة 17 ألف درهم للورشة ومشروع تجاري آخر وهو صالون للسيدات بتكلفة 20 ألف درهم للصالون الواحد ..وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشاريع التجارية لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة 74 ألف درهم .

وفي مجال المساعدات الصحية ..فقد رصدت الهيئة مبلغ ثلاثة ملايين و356 ألفا و828 درهما كدفعة أولى لشراء الأدوية العلاجية لمرضى السرطان وغسيل الكلى بالإضافة لمستلزمات طبية أخرى ومبلغ خمسة ملايين و200 ألف درهم لشراء سيارات إسعاف وسيارات نقل الأدوية وسيارات نقل ..وتصل التكلفة الإجمالية لمشاريع المساعدات الصحية في عدن إلى ثمانية ملايين و556 ألفا و828 درهما.

ونفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر خط ملاحي بحري متواصل جملة من المساعدات الإنسانية والإغاثية وذلك من خلال تسيير تسع بواخر قبل وبعد تحرير محافظة عدن تحمل المواد الغذائية والصحية والأدوية ومياه الشرب ووقود السيارات والمعدات الطبية والملبوسات بالإضافة إلى 14 سيارة .. وبلغت الحمولة الكلية للمواد التي تم شحنها بالبواخر ثمانية عشر ألفا و322 طنا .. كما بلغت القيمة الإجمالية للمواد المرسلة 62 مليونا و902 ألفا و988 درهما .
ـ وام الاماراتية



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6520
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©