الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / السجن لقرصان روسي شارك بسرقة نصف مليار دولار عبر برمجية خبيثة
السجن لقرصان روسي شارك بسرقة نصف مليار دولار عبر برمجية خبيثة
الخميس, 01 أكتوبر, 2015 10:45:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السجن لقرصان روسي شارك بسرقة نصف مليار دولار عبر برمجية خبيثة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - عالم التقنية
استخدام البرمجيات الخبيثة للسرقة يرمي بك خلف القضبان، حيث أصدرت محكمة أمريكية الحكم بالسجن على شاب روسي استخدم برمجية خبيثة لسرقة معلومات مصرفية من ملايين الحواسيب.

المتهم Dimitry Belorossov يبلغ من العمر 22 عاماً من سان بطرسبرغ كان قد وجهت إليه التهم العام الماضي بعد أن سلّمته اسبانيا لمشاركته في عملية احتيال وسرقة على مستوى العالم بلغت قيمتها 500 مليون دولار وأدت لإلحاق الضرر بأكثر من 11 مليون كمبيوتر حول العالم.

إضافة لحكم السجن لمدة 4 سنوات ونصف، طلبت المحكمة من المتهم دفع تعويضات قيمتها 320 ألف دولار.

وظهرت البرمجية الخبيثة Citadel لأول مرة في عام 2011 والتي صممت لسرقة معلومات مصرفية مثل بيانات بطاقات الائتمان من حواسيب المستخدمين وكانت لها القدرة على منع برامج الحماية من الفيروسات.

وكان القراصنة ينصبون البرمجية الخبيثة في أجهزة المستخدمين عن طريق دمجها مع مرفقات البريد الإلكتروني في رسائل البريد المزعج. وتمكن المتهم أن يدخل إلى أكثر من 7 آلاف جهاز كمبيوتر يعود للسلطات الأمريكية.

عملت مايكروسوفت ومكتب التحقيقات الفيدرالي بالتعاون مع عدة دول للتحقيق في العملية وبعد عامين من إطلاق البرمجية استطاعت الشركة إزالتها من خمسة ملايين كمبيوتر. وفي النتيجة يتوقع أن تكون المبالغ المسروقة قد وصلت إلى نصف مليار دولار من عشرات المصارف حول العالم بما فيها اميركان اكسبريس، سيتي غروب، كريدي سويس، جي بي مورغان تشايس، رويال بنك، ويلس فارغو وحتى باي بال.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1919
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©