الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / في تصعيد خطير.. الرئيس الإيراني يهدد باستخدام القوة ضد السعودية وقائد الحرس الثوري يؤكد الجاهزية لضرب المملكة
في تصعيد خطير.. الرئيس الإيراني يهدد باستخدام القوة ضد السعودية وقائد الحرس الثوري يؤكد الجاهزية لضرب المملكة
السبت, 03 أكتوبر, 2015 09:15:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
في تصعيد خطير.. الرئيس الإيراني يهدد باستخدام القوة ضد السعودية وقائد الحرس الثوري يؤكد الجاهزية لضرب المملكة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات خاصة
صعّدت إيران من حدة التصريحات المناوئة للمملكة العربية السعودية على خلفية حادثة تدافع منى، التي سقط فيها المئات من الإيرانيين، بينهم دبلوماسيين وضباط في الحرس الثوري.
 
اليوم، أطلق مسؤولون كبار في النظام الإيراني، تهديدات صريحة باستخدام القوة ضد السعودية، من هؤلاء الرئيس حسن روحاني، الذي هدد باللجوء إلى "استخدام القوة"، إذا دعت الحاجة، بخصوص حادثة منى.
 
وأضاف روحاني، في كلمة ألقاها خلال مراسم استقبال جثث 104 إيراني من ضحايا التدافع، إن بلاده تعاملت مع الحادثة "بلغة الأخوة والأدب، واستخدمت لغة دبلوماسية"، لكنها "ستلجأ إلى لغة القوة إذا دعت الحاجة".
 
من جانبه قال القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري إن الحرس الثوري، جاهز لتوجيه رد سريع وعنيف لدفع النظام السعودي لتحمل المسؤولية تجاه كارثة منى.
 
وقال اللواء جعفري في تصريح نشرته وكالة "فارس" الإيرانية، اليوم السبت " إن الحرس الثوري جاهز بانتظار الأوامر لاستخدام كل طاقاته المتاحة لتوجيه الرد السريع والعنيف في سياق تحقيق مطلب قائد الثورة الإسلامية لدفع النظام السعودي لتحمل المسؤولية تجاه كارثة منى الرهيبة واستعادة حقوق الحجاج الضحايا".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9395
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©