الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / صورة: الإمارات والسعودية تتعرضان اليوم لهجوم إلكتروني واسع مصدره الصين وإيران وتركيا
صورة: الإمارات والسعودية تتعرضان اليوم لهجوم إلكتروني واسع مصدره الصين وإيران وتركيا
الأحد, 04 أكتوبر, 2015 06:01:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
صورة: الإمارات والسعودية تتعرضان اليوم لهجوم إلكتروني واسع مصدره الصين وإيران وتركيا
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تتعرض كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية منذ صباح اليوم الأحد لهجوم إلكتروني واسع لم تعرف حتى الآن الأضرار التي خلفها.
 
وبحسب موقع "نورس كورب" المتخصص برصد الهجمات الإلكترونية و"كاسبرسكي" المتخصصة بالفيروسات، فإن الإمارات والسعودية تحتلان المرتبة الثانية والثالثة في ترتيب الدول الأكثر تعرضاً للهجمات اليوم، فيما تظهر الرسوم البيانية أن الهجوم ينطلق من خوادم متواجدة في الصين وتركيا وايران.
 
وتعتبر هجمات "الحرمان من الخدمات" أو ما يعرف بي "دي دي أو أس" من أشهر أنواع الهجمات الإلكترونية استخداماً حول العالم.
ويمكن عن طريق هذا النوع من الهجمات إغراق المواقع المستهدفة بحجم كبير من البيانات غير اللازمة، مما يتسبب ببطء الإنترنت وصولاً إلى حد تعطله.
 
وكان موقع "دوتشفيله" الألماني نقل في تقرير له أن حوالى 40 إلى 60 شخص يطلقون هجومهم على مواقع إلكترونية في كل من الرياض وأبوظبي ومن بينها موقع السفارة الأمريكية في الرياض، فيما أفيد اليوم بأن موقع وزارة الحرس الوطني السعودي تم توقيفه عن العمل.
 
وبحسب زعم بعض المقربين من المجموعة المهاجمة، فإن هذا الهجوم على رد على القرار القضائي السعودي بإعدام محمد النمر المدان بتهمة الانضمام إلى "منظمة إجرامية" في عام 2012.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6821
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©