الصفحة الرئيسية / فيسبوكيات / نشطاء يهاجمون بحاح : خلي عندك شجاعة وارفع علم الجمهورية اليمنية
نشطاء يهاجمون بحاح : خلي عندك شجاعة وارفع علم الجمهورية اليمنية
الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2015 02:01:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
نشطاء يهاجمون بحاح : خلي عندك شجاعة وارفع علم الجمهورية اليمنية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - القدس العربي
اعتبر علي سعيد الأحمدي  الناطق باسم مقاومة عدن العنصريين في الشمال والجنوب هم الداء العضال والخطر الأكبر في هذه المرحلة وهم من تستخدمهم قوى الاستبداد مطية لتحقيق مآربها وأغراضها وتسويغ بقائها.
 
واضاف الاحمدي معلقاً على الصورة التي نشرها نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح: بإمكانك انتقاد الرئيس أو رئيس الوزراء من عدة زوايا كونه مسئول أولا وآخرا عن البلاد والعباد . ولكن انتقائك لجانب لقائه بشخصية حراكية أو ظهوره في صورة وخلفه علم الجنوب شيء يفترض أن يطوى ويتم نقاش ماهو أهم وأجدى بالنقد وشغل الصفحات بالردود والردود المضادة.
 
وأردف: بإمكانك أن تنتقد أو تعارض توجه شباب المقاومة الجنوبية نحو مناطق الشمال ولكن من زوايا مقنعة وواقعية لا بالذهاب للتنقص من تضحيات قدمت ودماء سكبت لمناهضة الانقلاب الميليشاوي من قبل ان يتم غزو عدن حتى، بل ومنذ 2011 والرجال تقاوم وتقاتل الحوثي ثم يأتي من يقول لا توجد مقاومة.
 
واختتم منشوره بالقول: ليست المشكلة في عامة رواد وسائل التواصل قدر ماهي في بعض من يسمون نخبة ويفترض بهم توجيه الرأي العام وابعاده على الأقل في ظرف مثل هذا عن جو العنصرية البغيض.
 
وكانت صورة نشرها نائب الرئيس رئيس الحكومة، خالد بحاح، على صفحته الشخصية في موقع ″فيسبوك”، اثارت استياءً وجدلا في أوساط اليمنيين ووسائل التواصل الاجتماعي، ونشر خالد بحاح صورة له أثناء زيارته لباب المندب السبت الماضي، يظهر فيها مبتسما وهو يصافح جنودا شاركوا في عملية سيطرة الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بالتحالف على باب المندب كما يظهر في الصورة علم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (اليمن الجنوبي) قبل الوحدة بين الشطرين عام 1990،على إحدى آليات الجيش الوطني.
 
 
وفيما قالت مواقع في عدن ان صورة بحاح والعلم الجنوبي حازت، على إعجاب الجنوبيين، حيث قاموا بنشر ومشاركة تلك الصورة على نطاق واسع، الا ان الناشطين في “فيسبوك” ومواقع التواصل الإجتماعي إستغربوا اختيار بحاح لهذه الصورة التي يرمز رفعها في محافظات الجنوب إلى الدعوات المطالبة بانفضال الشمال عن الجنوب.
 
وتساءل مشاركون في صفحة نائب الرئيس اليمني على “فيسبوك” عن سبب اختياره للصورة التي تظهر العلم الشطري قائلين: هل تعمد بحاح نشر تلك الصورة دون سواها ومن خلفه علم الإنفصال وما هي رسائله من خلالها ولمن؟
 
بينما علق مشارك آخر قائلا: أنت رئيس حكومة الجنوب وإلا رئيس حكومة الجمهورية اليمنية أي منطق تحمل.
 وأضاف المعلق: الصورة تتحدث أن هناك رجلا في قمة الهرم يبث الفرقة والعنصرية من خلال رفع راية الإنفصال بدلا من بث روح الوحدة والإخاء.
 
ورغم ان بحاح علق على الصورة قائلا: “باب المندب وجزيرة ميون تعود الى حاضنة الدولة وتتحرر بفضل الله وجهود المخلصين من أبناء جيشنا الوطني ومقاومتنا البطلة وبمساندة قوات التحالف”.
 مضيفا:” رقعة جغرافية بالغة التأثير، ومنفذ مائي محوري في المنطقة، أصبح في مأمن، وفي طريقنا إلى استعادة وطن يتعافى يوما بعد الأخر”.
 
إلا أن نحو ثلاثة آلاف تعليق على صفحته الرسمية في “فيسبوك” انتقد معظمها وضع علم الدولة الشطرية على صفحته إذ طالبه البعض بإزالة العلم قائلين (أنت تمثل شرعية الجمهورية اليمنية يا بحاح وليس شرعية الجنوب)، بينما تساءل آخر قائلا “يارئيس الوزراء ما كان في داعي للعلم الجنوبي أن يظهر في الصورة .. أم أ،، الامر مقصودا؟”.
 
وضجت صفحة نائب الرئيس اليمني بالاستغراب والسخرية اذ قال أحد المعلقين له (أثبت انك تتحدث باسم اليمن وخلي عندك شجاعة وارفع علم الجمهورية اليمنية.. أو خلي عندك شجاعة اكثر وقل أنك تتحدث عن دولة الجنوب، وهذا الشيئ من حق الجنوب لكن ليس من حقك أن تتحدث  باسم الجمهورية اليمنية وتمارس طقوس الإنفصال”.
 
وأصاف المعلق “ملاحظة انا لم أعترض على رفع العلم الجنوبي أنا اعترض على سياسة بحاح المترددة ومن حقي أن انتقد هذا الشخص طالما هو يتحدث باسم الجمهورية اليمنية”.
 
 ولم يوضح بحاح حتى اللحظة أسباب اختياره لتلك الصورة المثيرة للجدل والتي أثارت مخاوف من أن وضعها بتلك الطريقة في صفحة تعبر عن ثاني رجل في الدولة اليمنية تدل على توجه الدولة ومساراتها المقبلة، خصوصا فيما يتعلق بالقضية الجنوبية ومصير الوحدة اليمنية.. أم أنه توجه شخصي لنائب الرئيس اليمني؟ الذي تتهمه وسائل إعلام محلية بالتناغم مع رؤية إماراتية لتقسيم اليمن وفصل الشمال عن الجنوب وهو ما يخالف سياسات السعودية التي تقود التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح والتي اعلنت أكثر من مرة أن دعم اليمن ووحدته هو أمر ثابت في سياساتها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
7255
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©