الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / حاكم دبي "شخصية الطيران" للعام 2015
حاكم دبي "شخصية الطيران" للعام 2015
الثلاثاء, 06 أكتوبر, 2015 12:12:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
حاكم دبي "شخصية الطيران" للعام 2015
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أختار قطاع الطيران المدني في الإمارات نائب الرئيس، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "شخصية الطيران" للعام 2015
 
إهداء اللقب لحاكم دبي جاء بمناسبة "يوم الإمارات للطيران المدني"، الذي يصادف اليوم، الخامس من أكتوبر (تشرين الأول).
 
وأكد رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أن الشيخ محمد بن راشد، "وضع الأسس التي رسمت معالم صناعة الطيران في الدولة، ودعمها لتقف في مصاف الدول المتقدمة في هذا الميدان".
 
بدوره، اعتبر وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للطيران المدني"، سلطان بن سعيد المنصوري، أن تكريم الشيخ محمد بن راشد، وإهداءه اللقب "هو تكريم لشخصية كرّست جل جهودها للارتقاء بمكانة الطيران المدني في الدولة".
 
من جهته، وصف المدير العام للهيئة، سيف محمد السويدي، حاكم دبي بأنه "واحد من صنّاع التحولات التي يلمس آثارها ونتائجها مواطنو الإمارات والمقيمون".
 
واستقبل مطار دبي الدولي، على مدى عمره البالغ 53 عاماً، 594 مليون مسافر، وحافظ على متوسط معدل نمو سنوي تفوق نسبته 15%، وخلال الفترة نفسها، تعامل المطار مع 4.9 مليون حركة جوية بمتوسط معدل نمو سنوي تفوق نسبته 10%.
 
كما اتسعت حركة الشحن الجوي بشكل سريع وملحوظ بالقدر نفسه، مع إجمالي أحجام شحنات منقولة منذ 1977 وحتى أغسطس (آب) 2013، تجاوزت 24.8 مليون طن، بمتوسط معدل نمو سنوي يتجاوز 14%.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2380
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©