الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مايكروسوفت تطلق أول "لابتوب" باسمها
مايكروسوفت تطلق أول "لابتوب" باسمها
الخميس, 08 أكتوبر, 2015 11:40:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مايكروسوفت تطلق أول "لابتوب" باسمها
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أدهشت شركة مايكروسوفت العالم، الثلاثاء، عندما أعلنت عن إطلاق أول كمبيوتر محمول أو "لابتوب" لها لتطلق عليه اسم " Microsoft Surface Book".
 
وخلال الأعوام الماضية، قالت مايكروسوفت إن ألواحها الإلكترونية ستستبدل الحاجة إلى الكمبيوترات المحمولة التقليدية، لكن الشركة اليوم أنتجت كمبيوترها المحمول الخاص.
 
وقال، إد جيايمو، أحد المسؤولين بشركة مايكروسوفت لـ CNNMoney، إن "بعض الأشخاص يفضلون هذا الشكل من الأجهزة الإلكترونية."
 
قد يبدو الجهاز الجديد للوهلة الأولى مشابهاً لكمبيوتر "MacBook" لكن طريقة عمله تختلف كلياً، إذ يشابه الألواح الإلكترونية، كما يمكنه أن يعمل بشكل آخر مثل كمبيوتر محمول، كما يمكنك أن تسحب الشاشة إلى الوراء لتعمل بمثابة مثبت إضافي.
 
ولكن التصميم الخارجي ليس فقط ميزة الجهاز الوحيدة، إذ تحوي شاشة " Surface Book" أحدث نسخة من معالج "Intel Core " بصيغة "i5 أو i7" كما أن لوحة المفاتيح تحوي ما يسمى بـ "GPU" أو "graphics processing unit" والتي من شأنها تحسين فعالية الجهاز، كما أن ثلاثة أرباع الطاقة المشغلة بالجهاز موجودة في لوحة المفاتيح، ويمكن للبطارية المشحونة بالكامل أن تستمر بالعمل على مدى 12 ساعة، بالإضافة إلى شاشة 13.5 بوصة.
 
ويتوقع أن يقدم الجهاز بالأسواق في 26 أكتوير/تشرين أول القادم، ويمكن الحصول عليه بطلب مسبق بدءاً من الثلاثاء، أما سعر الجهاز الأساسي سيبلغ 1499 دولاراً.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2006
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©