الصفحة الرئيسية / شباب ورياضة / منتخب كوريا الشمالية يجتاز اليمن بسهولة في تصفيات الآسيوية المزدوجة
منتخب كوريا الشمالية يجتاز اليمن بسهولة في تصفيات الآسيوية المزدوجة
الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2015 05:24:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
منتخب كوريا الشمالية يجتاز اليمن بسهولة في تصفيات الآسيوية المزدوجة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - يورو سبورت
خسر منتخب اليمن أمام كوريا الشمالية 0-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد كيم ايل سونغ في بيونغ يانغ، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.
 
وسجل جونغ ايل-غوان هدف الفوز الثمين للمنتخب الكوري الشمالية في الدقيقة 12 عبر ضربة جزاء.
 
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضا البحرين مع الفلبين على ستاد البحرين الوطني في المنامة.
 
وحافظت كوريا الشمالية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقاط من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط من أربع مباريات لأوزبكستان و7 للفلبين و3 للبحرين ولا شيء لليمن.
 
وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث تلتقي الفلبين مع اليمن في مانيلا، وأوزبكستان مع كوريا الشمالية في طشقند.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الفلبين على البحرين 2-1 في بولاكان وكوريا الشمالية على اليمن 1-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الشمالية على أوزبكستان 4-2 في بيونغ يانغ والفلبين على اليمن 2-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الشمالية على البحرين 1-0 في المنامة وأوزبكستان على اليمن 1-0 في طشقند.
 
 
في المقابل شهدت الجولة الرابعة فوز البحرين على اليمن 4-0 في الدوحة أوزبكستان على الفلبين 5-1 في بولاكان، وشهدت الجولة الخامسة فوز أوزبكستان على البحرين 4-0 في المنامة وتعادل كوريا الشمالية مع الفلبين 0-0 في بيونغ يانغ.
 
ويشار إلى أن منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 حزيران/يونيو 2015 ولغاية 29 آذار/مارس 2016.
 
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
 
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2382
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©