الصفحة الرئيسية / تقارير وحوارات / فيروس حمى الضنك في تعز يتطور ويزيد من معاناة المرضى
فيروس حمى الضنك في تعز يتطور ويزيد من معاناة المرضى
الثلاثاء, 13 أكتوبر, 2015 06:50:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أرشيفية
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
أرشيفية

*يمن برس - وئام عبد الملك
بدأ فيروس حمى الضنك في محافظة تعز يتطور، هذا التطور في الفيروس المسبب لحمى الضنك والذي ينقله البعوض، أدى إلى تفاقم حالة المصابين به، إذ يحدث تورم في بعض الأعضاء وصديد، ويلجأ الطبيب إلى إجراء شفط وحشوات لبعض تلك الأعضاء.
 
من جهته قال الدكتور في المختبرات الدولية الحديثة بتعز أسامة الوجيه، بأنهم في المختبرات ومنذ ثلاثة أشهر وجدوا بأن المريض يأتي وبه أعراض حمى الضنك، لكن بعد القيام بالتحاليل اللازمة، يكون عدد الصفائح منخفض كما هو معروف، لكن نتيجة تحليل (كريات الدم البيضاء/wbc)، تكون مرتفعة للغاية تتجاوز في بعض الحالات (11.000 )، بينما في حمى الضنك العادية لا يزيد الرقم عن (2.000).
 
وأشار إلى أن الخطورة تكمن في حصول المريض على دواء للمساعدة في تخفيف الأعراض، لكن يبقى الالتهاب مصاحب للمريض إذ تكون نسبة (wbc) عالية جدا، ويتم معالجة ذلك لاحقا.
 
هذا وكان قد سجل سابقا حالات مشابهة في محافظتي عدن والحديدة، وتشير الإحصائيات الأخيرة المتعلقة بحمى الضنك، إلى أن هناك أكثر من اثنين وعشرين ألف حالة إصابة بحمى الضنك في محافظة تعز وحدها.
 
في السياق ذاته ما تزال المليشيا تسيطر على مداخل مدينة تعز، وتمنع دخول أي مواد طبية أو غذائية وغيرها، ما زاد من معاناة المدنيين.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2444
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©