الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / وصول أول سفينة نفط إلى الحديدة.. وتصريحات جديدة للعميد عسيري بخصوص الإغاثة
وصول أول سفينة نفط إلى الحديدة.. وتصريحات جديدة للعميد عسيري بخصوص الإغاثة
الاربعاء, 14 أكتوبر, 2015 12:20:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
العميد عسيري
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي
العميد عسيري

*يمن برس - متابعات
أكد مسؤولون بميناء الحديدة، وصول أول سفينة تحمل وقودا إلى ميناء الحديدة، منذ ثلاثة أسابيع، في حين أكد العميد أحمد عسيري، أن التحالف لم يمنع السفن من الوصول إلى الميناء.
 
وأضاف المسؤولون بحسب وكالة «رويترز»، أن الناقلة التي وصلت يوم الثلاثاء انتظرت في المياه الدولية لنحو شهرين وقالوا إن تسع سفن أخرى ترسو على بعد نحو 60 ميلا في انتظار الإذن بدخول الميناء.
 
من جانبه أوضح العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إنه لم تكن هناك أي محاولات لمنع السفن من الوصول إلى الحديدة.
 
وأضاف ن ست سفن وصلت إلى الميناء قبل يومين وأن 12 أخرى وصلت إلى ميناء مدينة عدن بجنوب البلاد والتي تسيطر عليها حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
وقال عسيري: «ما زالت السفن تعمل»، منوها إلى أن التحالف قرر أن يذهب النفط الخام إلى عدن، «إلى المصفاة هناك لكن بالنسبة للبقية... الوقود المكرر والأغذية والمساعدات الإنسانية يمكن أن تذهب إلى الحديدة. نريد أن يذهب هذا إلى السكان. هذا هو همنا.»
 
وأوضح عسيري إن السفن التي ترسلها هيئات إنسانية مثل الهلال الأحمر والأمم المتحدة لا تخضع للتفتيش وكذلك السفن التابعة لدول من أعضاء التحالف. وأضاف أن السفن القادمة من دول أخرى هي التي تخضع للتفتيش.
 
نقلت الوكالة عن مصادر ملاحية في ميناء الحديدة، أن حمولة الناقلة من الديزل ستذهب إلى مطحنة لإنتاج الطحين (الدقيق) أغلقت في أوائل أكتوبر بسبب نقص الوقود.
 



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6230
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©