الصفحة الرئيسية / يمنيون في المهجر / السعودية : إمارة جازان تضع شروطًا للزواج من فتيات القرى الحدودية مع اليمن
السعودية : إمارة جازان تضع شروطًا للزواج من فتيات القرى الحدودية مع اليمن
الخميس, 15 أكتوبر, 2015 12:55:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
السعودية : إمارة جازان تضع شروطًا للزواج من فتيات القرى الحدودية مع اليمن
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
حذرت إمارة منطقة جازان، جنوب السعودية من استمرار حالات زواج بعض السعوديين ، وخاصةً كبار السن، بفتيات وافدات لا يحملن إقامات نظامية، دون الحصول على موافقة من الجهات الرسمية، لا سيما في القرى الحدودية، بحكم الجوار والامتداد القبلي.
 
وحسب المتحدث الرسمي علي بن موسى زعلة، فإن إمارة المنطقة، بتوجيه ومتابعة من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، تواصل تكثيف جهودها للحد من هذه الظاهرة، من خلال التعاميم الدورية لمحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بهدف تأكيد أهمية توعية الأهالي بمخالفة هذه الزيجات للتعليمات وتنبيه الجميع إلى إمكانية تعرض المخالفين للمساءلة القانونية وإفهام الجميع بأن من  يقدم على الزواج بأجنبية بدون إذن مسبق سيحال فورًا إلى اللجنة الإدارية بالجوازات لمعاقبته باعتباره تعاملًا مع مجهول الهوية بجانب إبلاغ مأذوني الأنكحة بعدم إجراء أي عقد من هذا القبيل.
 
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الإدارة المختصة بديوان الإمارة (إدارة القضايا والمطالبات الخاصة) لا تزال تستقبل وتعالج كثيرًا من حالات الزواج القائمة منذ سنوات بالتوثيق وإثبات صلة الزوجية بالطرق النظامية، وفق قواعد واشتراطات معينة؛ منها طول فترة الزواج، وما أثمر عنه من أطفال، ووجود علاقة قرابة بين الزوجين، وألا يكون الزوج من الفئات المحظور زواجها بأجنبيات .



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4144
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©