الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / مايكروسوفت تصدر تحديثا أمنيا لكل إصدارات ويندوز
مايكروسوفت تصدر تحديثا أمنيا لكل إصدارات ويندوز
الخميس, 15 أكتوبر, 2015 12:40:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
مايكروسوفت تصدر تحديثا أمنيا لكل إصدارات ويندوز
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - دبي - البوابة العربية للأخبار التقنية
أصدرت شركة مايكروسوفت تحديثا أمنيا أساسيا لكل نسخ نظام التشغيل ويندوز، وذلك بسبب وجود ثغرة أمنية تؤثر على جميع إصدارات ويندوز. وقالت عملاقة صناعة البرمجيات في نشرتها الشهرية الامنية إن ويندوز فيستا وما بعده بما فيهم ويندوز 10 يحتاجون لتثبيت هذا التحديث.
 
ويقوم التحديث بتصحيح عيب يسمح بتنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد في متصفح إنترنت إكسبلورار. وقالت الشركة في تحذيرها الأمني وفق النشرة MS15-106 إن التحديث يعالج خلل في كيفية معالجة متصفح إنترنت إكسبلورار للعناصر في الذاكرة.
 
وفي حال تم استغلال الخلل يمكن للمهاجمين الوصول إلى الجهاز المتضرر والحصول على إمكانية الوصول الخاصة بالمستخدم الذي قام بتسجيل دخوله والقيام بتثبيت البرامج وحذف البيانات عن بعد.
 
وتشمل الأنظمة المعرضة للخطر أنظمة ويندوز سيرفر Windows Server الخاصة بالخوادم، ولكن الوضع الأمني المتقدم لديها يساعد على التخفيف من الضعف ومن تأثرها بالخلل.
 
كما أصدرت مايكروسوفت تحديثين أمنيين MS15-108 وMS15-109 يقومان بمعالجة نقاط ضعف أساسية أخرى ضمن نظام التشغيل ويندوز، بإضافة لإصدار مايكروسوفت ثلاثة تصحيحات أمنية أخرى MS15-107 وMS15-110 وMS15-111 لتصحيح أمور مهمة ضمن النظام.
 
وتتوفر التحديثات للتنزيل عن طريق موقع مايكروسوفت او عن طريق قنوات التحديث المعتادة.
 
وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت قبل أيام أحدث نسخة معاينة من نظام ويندوز 10 برقم البناء 10565، والتي تتضمن العديد من المميزات الجديدة التي تهدف إلى جعل نظام ويندوز أكثر سهولة في الإستعمال.
 
وكانت شركة مايكروسوفت قد أصدرت النسخة الرسمية من نظام ويندوز 10 منذ أكثر من شهرين، ولكنها تعمل باستمرار على تطوير النظام وإضافة الميزات الجديدة له عن طريق نسخ المعاينة.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
1918
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©