الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيسبوك يُجازي مغربيًا نبهه إلى ثغرة خطيرة كانت تتيح الولوج إلى المنشورات الخاصة
فيسبوك يُجازي مغربيًا نبهه إلى ثغرة خطيرة كانت تتيح الولوج إلى المنشورات الخاصة
الجمعة, 16 أكتوبر, 2015 12:24:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيسبوك يُجازي مغربيًا نبهه إلى ثغرة خطيرة كانت تتيح الولوج إلى المنشورات الخاصة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - CNN
استطاع شاب مغربي خلال الأسبوع الماضي اكتشاف ثغرة خطيرة في موقع فيسبوك، كانت تتيح لبعض الهاكرز مشاهدة عدد من المنشورات الخفية التي يقوم أصحابها بحجبها كي لا يراها أحد غيرهم، وكذلك منشورات أخرى اعتقد اصحابها أنهم حذفوها، بينما كان بمقدور الهاكرز الوصول إليها.
 
الشاب أيوب فتحي، البالغ من العمر 21 سنة، والحاصل على شهادة بكالوريوس في الإعلاميات، نبه فيسبوك إلى أن هذه الثغرة الخطيرة تهدد خصوصية مستخدمي هذا الموقع، فإضافة إلى ما سبق، تمكّن الثغرة القراصنة من الوصول إلى منشورات مشتركة بين شخصين أو عددًا قليلًا، الأمر الذي قد يعبث بمعلومات بالغة السرية في اجتماعات خاصة بين بضعة أفراد.
 
ووفق تصريحات أيوب فتحي لـCNN بالعربية، فبعد إبلاغه فريق حماية فيسبوك عن هذه الثغرة الخطيرة، عمل الفريق على فحصها ثم صنفها في قائمة الثغرات الخطيرة التي تستدعي تدخلَا عاجلًا، ثم قدم مكافأة للشاب المغربي بقيمة 7500 دولار أمريكي، فضلًا عن رسالة شكر من إدارة فيسبوك.
 
وقد قام فريق الحماية في فيسبوك بتحسين ترتيب اسم أيوب فتحي في لائحة "أصحاب القبعات البيضاء، أي خبراء الحماية التي يعملون على مساعدة الموقع الاجتماعي الأول في العالم على إصلاح أعطابه الأمنية، لا سيما وأنها الثغرة الثالثة التي يكتشفها في هذا الموقع، مستمرًا بذلك على درب اكتشاف الثغرات في الكثير من المواقع، منها "أدوب"، و"جوجل"، و"آبل" و"مايكروسوفت".
 
وكان شاب تونسي، يدعى شرف الدين حامدي، قد اكتشف قبل أيام قليلة ثغرة أخرى في الموقع الاجتماعي ذاته، كانت تتيح للمستخدمين الولوج إلى بعض الصفحات والمجموعات الخاصة التي من المفروض ألّا يلجوها، وقد تجاوب فيسبوك مع هذه الثغرة وعمل على إصلاحها.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2661
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©