الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / أول مدينة مخصصة للسياح الخليجيين فقط
أول مدينة مخصصة للسياح الخليجيين فقط
الجمعة, 16 أكتوبر, 2015 11:35:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
أول مدينة مخصصة للسياح الخليجيين فقط

*يمن برس - متابعات
قالت شركة إماراتية الخميس إنها ستسثمر في البوسنة نحو 4,5 مليارات يورو لبناء مدينة سياحية ستكون مخصصة لاستقبال السياح من الخليج.
 
وأعلنت شركة إماراتية الخميس أنها ستبني بالقرب من ساراييفو، عاصمة البوسنة، مدينة مخصصة لعدد متزايد من سياح الخليج وهو استثمار يقدر ب4,5 مليارات يورو ويمثل ثلث صافي الناتج المحلي لهذه الدولة البلقانية ، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب ).
 
وخلال حفل أقيم في سراييفو، وقع اتفاق بين شركة "بروج للتطوير العقاري" ومنطقة "ترونوفا وايجمان" الواقعة على بعد 20 كلم من العاصمة البوسنية، لبناء "أول مدينة مخصصة فقط للسياح". وسوف تخصص مدينة "بروج أوزون" لاستقبال رعايا الدول الخليجية.
 
وسجلت البوسنة التي يبلغ عدد سكانها 3,8 ملايين نسمة بينهم حوالي 40% من المسلمين، خلال السنوات الماضية وخصوصا الصيف الماضي تزايدا كبيرا في عدد السياح الخليجيين.
 
وقال رئيس الشركة الإماراتية إسماعيل أحمد "إنه مشروع حياتي وآمل أن ينتهي العمل به خلال فترة ثمانية أعوام". وأضاف "انأ مقتنع بأن البوسنة هي وجهة سياحية لعدد كبير من الناس ولكنها لم تكتشف بعد".
 
وسوف تبدأ أعمال البناء في نيسان/أبريل على ارض تبلغ مساحتها 137 هكتار وتقع في سفح جبل بيلاسنيكا وهو احد الجبال الأربعة التي تحيط بساراييفو. وقال رئيس بلدية "ترانوفا" إيبرو بيريليو "إنها بداية مرحلة جديدة للبلدية ولكن أيضا للبوسنة كلها".



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
9601
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©