الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط
ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط
السبت, 17 أكتوبر, 2015 01:23:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - البوابة العربية للأخبار التقنية
تُتيح خدمة ترجمة جوجل أو Google Translate إمكانية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه كاميرا الهاتف أو الحاسب اللوحي عليها فقط، وهي ميزة متوفرة منذ فترة للعديد من اللغات، بحيث يمكن مثلًا توجيه كاميرا الهاتف إلى أي عبارة باللغة التركية مثلًا بعد فتح التطبيق واختيار الميزة، ليقوم التطبيق تلقائيًا بتحويلها إلى إنجليزية دون الحاجة لتصوير العبارة وتحليلها، فالأمر يتم بشكلٍ مباشر.
 
الآن قامت جوجل بتحديث خدمة الترجمة الخاصة بها لتدعم إمكانية ترجمة العبارات عبر توجيه الكاميرا عليها فقط إلى اللغة العربية، بحيث تم دعم اللغتين الإنجليزية والألمانية، ففي حال شاهد المستخدم أي عبارة إنجليزية أو ألمانية، يمكن فتح تطبيق ترجمة جوجل وتحويلها بشكلٍ مباشر إلى العربية.
 
يتم الأمر عن طريق فتح تطبيق ترجمة جوجل ومن ثم اختيار اللغة الإنجليزية أو الألمانية وبجانبها اللغة المراد الترجمة إليها وهي العربية، بعد ذلك يتم النقر على زر الكاميرا الموجود أسفل مكان الكتابة، ومن ثم سيظهر للمستخدم في المرّة الأولى طلب من أجل تحميل حزمة لدعم الميزة، وبعد تحميلها يمكن ببساطة توجيه الكاميرا على العبارة المطلوبة وستظهر للمستخدم باللغة العربية دون الحاجة لأي إجراءات إضافية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
3134
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©