الصفحة الرئيسية / طب وصحة / التخلص من تقلّصات المعدة وانتفاخ البطن
التخلص من تقلّصات المعدة وانتفاخ البطن
السبت, 28 يناير, 2012 11:30:00 صباحاً

التخلص من تقلّصات المعدة وانتفاخ البطن

*يمن برس - متابعات
الكراويا تخفف من حدة الشعور بالإمتلاء وانتفاخ البطن وتقلصات المعدة، وينصح يوهانس جوتفريد ماير الباحث في جامعة "فورتسبورغ" الألمانية بسحق حبيبات الكراويا باستخدام يد الهاون أو قعر ملعقة الطعام وغليها مع الماء على طريقة صنع الشاي. وقال إنّه "بهذه الطريقة، يمكن للزيت الطيار الانتقال من حبيبات الكراويا إلى الماء ليعمل تأثيره المضاد للجراثيم والتقلصات".

وفي حالات شكوى الأطفال الصغار أو الرُضع من انتفاخات البطن، ينصح الخبير الألماني بخلط زيت الكراويا بنسبة 10% مع زيت زيتون والمسح به بحذر حول سرة الطفل.

وأكد ماير على أنّ الكروايا لا تملك أي تأثيرات جانبية. كما ينصح بأخذ وقت كاف في تناول وجبة الطعام ومضغ الطعام ببطء وبشكل تام. إذ أنّ قطع الطعام الصغيرة الخشنة يصعب هضمها، مما يؤدي إلى تكوّن الغازات وبالتالي ظهور انتفاخات البطن. ويرجع الباحث الشكوى من البطن إلى قلة الحركة وتناول الوجبات الدسمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
4586
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©