الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / "أرامكو" السعودية تحبط عملية احتيال مالي ضخمة
"أرامكو" السعودية تحبط عملية احتيال مالي ضخمة
الإثنين, 19 أكتوبر, 2015 11:17:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
"أرامكو" السعودية تحبط عملية احتيال مالي ضخمة
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - متابعات
أعلنت شركة أرامكو النفطية السعودية العملاقة إحباط محاولة إلكترونية لاحتيال مالي على الشركة عبر معاملة مع شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية.
 
وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن محاولة الاحتيال بشأن تحويل مالي بين الشركتين لم يكن لها أي تأثير مالي على أي منهما، ولا على العلاقات التجارية بينهما.
 
وأكدت أن الشركتين تواصلان تسيير أعمالهما التجارية بشكل طبيعي وفق المعتاد، فضلا عن تعزيز تدابير الحماية الأمنية الخاصة بأنظمة تقنية المعلومات لديهما.
 
وكانت الشركة الهندية أحبطت أكبر عملية قرصنة تعرضت لها في تاريخها، نفذها هاكر هندي، من أجل سرقة 30 مليون دولار، وفق صحيفة عاجل السعودية.
 
وبعد التحقيقات تبيَّن للشرطة الهندية أن أحد القراصنة الهنود، قام -بذكاء شديد- بصنع بريد إلكتروني جديد، يشبه تمامًا البريد الرسمي لمؤسسة النفط والغاز الطبيعي الهندية، وأكدت الشرطة أنه كان من الصعب على الطرف السعودي -وكذا الهندي- ملاحظة الحرف الوحيد المختلف بين البريدين، إذ إن البريد الرسمي للمؤسسة الهندية هو [email protected] بينما البريد المزور هو [email protected]
 
ويواجه المتهم -الذي لم يتم الإعلان عن هويته بعد - اتهامات هي؛ انتحال شخصية غير شخصيته بهدف الخداع والغش والتزوير والسرقة وسرقة معلومات إلكترونية.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
10431
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©