الصفحة الرئيسية / مال وأعمال / بالخطأ.. مصرف ألماني يحول 6 مليارات دولار إلى عميل
بالخطأ.. مصرف ألماني يحول 6 مليارات دولار إلى عميل
الاربعاء, 21 أكتوبر, 2015 01:15:00 صباحاً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
بالخطأ.. مصرف ألماني يحول 6 مليارات دولار إلى عميل
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - وكالات
تصدر مصرف "دويتشه بنك" الألماني عناوين وسائل الإعلام مرة أخرى، وذلك بعدما قام بتحويل نحو 6 مليارات دولار إلى أحد عملائه من صناديق التحوط بسبب خطأ موظف.
 
وذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية نقلا عن مصدر أن أحد الموظفين الصغار في فريق مبيعات الصرافة في المصرف قام بإجراء عملية التحويل، بينما كان رئيسه في عطلة، وذلك من خلال إرسال إجمالي الحساب البنكي إلى أحد العملاء، بدلا من قيمة التحويل المطلوبة.
 
وأضافت الصحيفة أن الحادث وقع في شهر يونيو/حزيران، مشيرة إلى أن البنك استعاد أمواله مجددا في اليوم التالي، كما أبلغ عن الأمر للبنك المركزي الأوروبي، والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، والسلطات البريطانية.
 
وواجه المصرف الألماني خلال عام صعوبات مالية كبيرة، حيث دفع غرامة قياسية بلغت 2.5 مليار دولار في شهر مايو/أيار الماضي بسبب التورط بالتلاعب في أسعار الفائدة على القروض، وأدت هذه الغرامة إلى استقالة كل من يورغن فتشن وأنشو غايين، المديرين التنفيذيين للمصرف. بالإضافة إلى تورط "دويتشه بنك" في قضايا قانونية أخرى بقيمة 6 مليارات دولار.
 
وفي شهر أكتوبر/تشرين الأول، أعلن المصرف عن أكبر خسائر فصلية في السنوات الـ 10 الماضية، بلغت 7.6 مليار يورو، دفعته للإعلان عن تغييرات كبيرة كجزء من خطة إعادة هيكلته من أجل استعادة سمعته ومعاودة الربح.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
6879
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©