الصفحة الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فيس بوك تشرح سبب استهلاك تطبيقها لبطارية ايفون
فيس بوك تشرح سبب استهلاك تطبيقها لبطارية ايفون
السبت, 24 أكتوبر, 2015 07:30:00 مساءً

النشرة البريدية:
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:
فيس بوك تشرح سبب استهلاك تطبيقها لبطارية ايفون
أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي

*يمن برس - بوابة الاخبار التقنية
بعد انتشار العديد من التقارير التي كشفت عن استهلاك تطبيق فيس بوك لبطارية هواتف ايفون من خلال النشاطات التي تتم في الخلفية حتى إن كانت غير مفعلة صرحت الشركة أنها ستنظر في هذه المسألة كما أطلقت تحديثاً لمحاولة إصلاحها ونشرت منشوراً تطرقت فيه إلى هذا الموضوع.
 
وقد أوضح المحلل آري غرانت أن هذا الأمر سببه مشكلتان تحاول الشركة حلهما وهما عبارة عن أخطاء غير مقصودة في رمز التطبيق تسمح له بإجراء النشاطات في الخلفية طول الوقت، وقد كتبت الشركة حول هذا :
 
" تكمن المشكلة الأولى في دورة وحدة المعالجة الحاسوبية التي تشبه سؤال طفل صغير في السيارة لوالديه ' هل وصلنا؟ هل وصلنا؟ ' مراراً وتكراراً رغم أن هذا السؤال لا يحقق أي تقدم من حيث الوصول إلى الوجهة المطلوبة، وهذه العملية المتكررة تدفع بالتطبيق لاستهلاك كمية أكبر من البطارية، ويتمتع الإصدار الذي تم إطلاقه اليوم ببعض المزايا التي من شأنها أن تحسن هذه الناحية.
 
أما الخلل الثاني فهو في الطريقة التي ندير بها الجانب الصوتي، فإذا قمت بمغادرة تطبيق فيس بوك بعد مشاهدة مقطع فيديو معين فإن الصوت بعض الأحيان يبقى مفتوحاً كما لو كان التطبيق يقوم بتشغيل مقطع الصوت بشكل صامت، وذلك يشبه قيامك بإغلاق تطبيق الموسيقى من أجل الاستماع إلى الأغاني أثناء قيامك بأمور أخرى لكن في هذه الحالة فإن هذا الأمر غير مقصود ولا يتم تشغيل أي شيء.
 
ولا يقوم التطبيق بفعل أي شيء عندما يكون نشطاً في الخلفية لكنه يستهلك بطارية أكبر من خلال كونه نشطاً فقط، وقد أدت التحسينات التي أضفناها إلى معالجة هذه المشكلة تماماً وإزالة الصوت في الخلفية بشكل كامل."
 
وقد نوه غرانت إلى أن هذه المشاكل لم تنتج عن ميزة Location History في تطبيق فيس بوك أو أي شيء متعلق بالمواقع وأن فيس بوك لا تقوم بالوصول إلى موقعك ما لم تطلب أنت من التطبيق فعل ذلك.



للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك






شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2628
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©