الصفحة الرئيسية / ثقافة وفن / بعكر في منتدى تنمية الثقافة
بعكر في منتدى تنمية الثقافة
الأحد, 04 مارس, 2007 09:42:00 مساءً

بعكر في منتدى تنمية الثقافة

يمن برس - تعز تيسير السامعى :

أحيا عددا من الأدباء والأساتذة فى جامعة تعز ندوة أقامها منتدى تنمية الثقافة في مدينة تعز حول فقيد اليمن الكبير الإستاد عبد الرحمن طيب بعكر إلقاء فيها الدكتور عبد الحميد الحسامى محاضرة بعنوان بعكر السيرة والموقف تحدث فيها عن السيرة الدانية للأستاذ عبد الرحمن طيب بعكر عن مراحل تكوينه الثقافي وملفاته المختلفة ورؤيته الثقافية الإبداعية وسمات مشروعه الثقافي والإبداعي ..

قال فيها : "ان حياة بعكر الادبية تنقسم الى ثلاث مراحل الأولى قبل إن يبتليه الله بالعمى وهو في سن التاسعة والعشرين حيث كان فقده للبصر نقطة تحول فى حياته أحيت فيه روح التحدي حيث اعتكف على القراءة الاطلاع حتى استطاع إن يحفط القران الكريم في ثلاث سنوات وتدريس كتب الحديث ثم بدأ فى التأليف و التحقيق واستطاع إن يؤلف الكثير من الكتب القيمة وأبرزها كواكب يمانية في سماء الإسلام " .

وأضاف الدكتور: "إن ابرز سمات بعكر هي الأصالة وعشقه الكبير لتراث اليمنى تعريفه بالمبدعين المغمورين ."

هذا وقد أ ثريت الندوة بعديد من المداخلات التي تحدث عن الشاعر المؤرخ الكبير عبدالرحمن بعكر ودعى المشاركين فى منتدى تنمية الثقافة الجهات الرسمية والإبداعية إلى ضرورة الاهتمام بالرجل إعطائه حقه من التكريم حتى لو بإطلاق إحدى المؤسسات التقاقية والتعليمية بإسمه .


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابعوا صفحتنا على الفيس بوك

اقرأ ايضاً :





شارك الخبر أصدقاءك:

لندك ان جوجل بلس أضافة للمفضلة طباعة الخبر
2201
لا تدع الأخبار تفوتك، أحصل على آخر الأخبار على بريدك:

تعليقات حول الخبر
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • "التعليقات تمثل أصحابها" ، فالرجاء عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


 
 
حمل تطبيقاتنا على جهازك أو هاتف الذكي وتابع معنا آخر الأخبار والمستجدات
 
 
 
كاريكاتيرات
 
 
فيديو
 



 

[ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة يمن برس ]  -  جميع الحقوق محفوظة لـ يمن برس 2006 - 2018 ©